فرنشايز المدينة: 95 ٪ من العلامات التجارية في السوق السعودي أجنبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف معرض الامتياز التجاري العالمي الذي تقيمه غرفة المدينة عن أن 95٪ من العلامات التجارية في السوق السعودي هي علامات أجنبية.

وقال أمين عام غرفة المدينة المهندس عبدالله أبو النصر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في ختام المعرض أن عدد الزوار خلال الـ3 أيام وصل إلى2900 زائر استفاد 450 منهم من ورش العمل والجلسات العلمية التي بلغت 5 جلسة 17 ورشة وأشار أبو النصر إلى أن عدد التفاوضات الأولية لطلبات منح الامتياز التجاري وصلت 522 طلباً وأن عدد العقود الموقعة وصلت إلى 65 عقدًا.

مثمنًا رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة للمعرض ودعم نائب أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على يدشينه وافتتاحه للمعرض.

فيما أكدت أخصائية الامتياز التجاري في «منشآت» الجوهرة جغيمان بأن واقع علامات الامتياز التجاري في المملكة يضع العلامات السعودية في المرتبة العاشرة مشيرة إلى أن الدراسة السوقية يوضح بأن 95٪ من العلامات التجارية في السوق السعودي هي علامات اجنبيه مقابل5٪ علامات سعودية في إشارة منها إلى أن قطاع الاكل والمطاعم قد تصدر القائمة بـ 36.1‪5 في المائة.


هذا المقال "فرنشايز المدينة: 95 ٪ من العلامات التجارية في السوق السعودي أجنبية" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق