إجماع في "أوبك" على تمديد خفض إنتاج النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، الأحد، إن أعضاء أوبك اتفقوا على ضرورة تمديد خفض الإنتاج، لكنهم لم يتخذوا قرارا بشأن ما إذا كان لـ6 أو 9 أشهر.

وقال الفالح في تصريحات لـ"رويترز": "بالتأكيد هناك تمديد، ثمة إجماع يتشكل.. جميع من أتحدث إليهم يؤكدون أن الالتزام في النصف الثاني سيكون أكثر مما رأيناه في النصف الأول".

وكان وزير الطاقة السعودي أشار إلى أن اتفاق روسيا والسعودية خلال قمة مجموعة العشرين على تمديد اتفاق أوبك+ لخفض المعروض النفطي بعد يوليو/تموز، سيسهم في تقليل المخزون العالمي، وتحقيق التوزان في أسواق الخام.

وأوضح الفالح، على حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن الشراكة بين الرياض وموسكو تمهد الطريق لحفظ مصالح البلدين المنتجين للنفط والمستهلكين على السواء، وكذلك استمرار نمو الاقتصاد العالمي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس السبت، أن موسكو والرياض اتفقتا على تمديد الاتفاق الذي يحد من إنتاج النفط، لوفرة الإمدادات في العالم.

وقال بوتين للصحفيين عقب قمة مجموعة العشرين في أوساكا "سنمدد الاتفاق، (نحن) روسيا والسعودية.. بالنسبة للمدة، سنفكر في ذلك، ربما لـ6 أو 9 أشهر، يرجح أن يكون ذلك حتى 9 أشهر".

واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا من يناير/كانون الثاني الماضي لمدة 6 أشهر لتعزيز أسعار الخام عبر خفض المخزونات العالمية.

وانتهي الاتفاق مساء الأحد، ويتضمن حاليا خفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا.

يجتمع وزراء نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول في فيينا غدا الإثنين، ويعقب ذلك إجراء محادثات مع منتجي الخام غير الأعضاء في أوبك يوم الثلاثاء.

هذا المقال "إجماع في "أوبك" على تمديد خفض إنتاج النفط" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق