"جت لي" يترك التمثيل ويؤسس شركة لإعادة توزيع ثروات العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

آخر تحديث: الاثنين 20 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 KSA 08:59 - GMT 05:59
تارخ النشر: الاثنين 20 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 KSA 08:24 - GMT 05:24

المصدر: دبي - شريف عبد الحميد

أعلن الممثل الصيني جت لي، البالغ من العمر 55 عاماً، أنه سيترك التمثيل للتفرغ إلى مشروعه الجديد الذي استثمر فيه 150 مليون دولار بمشاركة صديقه مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك، ويرى أن مشروعه الجديد يستطيع أن يزيد ثروة الأفراد العاديين إلى ثلاث مرات.

وقال لي إن شركته حققت نجاحات كبيرة، كما ينوي طرحها في سوق المال، وفقا لموقع بيزنس ستريت.

وتابع: "تستخدم شركتنا مجموعة من الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالذكاء الاصطناعي لكي تقوم بعمليات متاجرة أتوماتيكية، والتي يستطيع من خلالها أي شخص أن يجني مالا.. الكثير من المال. نحن سنطلق هذه الخدمة حصرياً في هونغ كونغ، وسنغافورة وماليزيا.. وحتى في المملكة المتحدة وإيرلندا".

وتصل ثروة لي إلى 300 مليون دولار، ولديه استثمارات أيضاً في صناعة الأفلام وحققت نجاحاً كبيراً، ويأتي استثماره الجديد في قطاع التكنولوجيا المالية الذي أعلن عنه الشهر الماضي، ليمثل تنويعا لاستثماراته، ويسعى إلى نقل مشروعه إلى مستوى جديد عبر شراكته مع صديقه مؤسس فيسبوك.

ويهدف المشروع المتخصص في التكنولوجيا المالية، إلى توزيع الثروات حول العالم، بين 0.1% من تعداد سكان العالم الذين يملكون 90% ثروات، وباقي سكان العالم. ويعتقد لي أنه يستطيع أن يقلص هذه النسبة ليصبح 0.1% من سكان لعالم يملكون فقط 20% من الثروات دون أن يحدث أي أزمات مالية عالمية. ويعني هذا بالنسبة للأفراد العاديين أن ممتلكاته أو ثروته ستتضاعف بين مرتين إلى ثلاث مرات.

هذا المقال ""جت لي" يترك التمثيل ويؤسس شركة لإعادة توزيع ثروات العالم" مقتبس من موقع (العربية نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العربية نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق