عنبة: تحسن ملحوظ في السوق خاصة مع دخول أموال صفقة جلوبال تليكوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وائل عنبة خبير أسواق المال، إن هناك تحسنا ملحوظا في السوق خاصة مع دخول أموال صفقة جلوبال تليكوم للسوق وبدء برنامج الطروحات الذي وعدت الحكومة بتنفيذه خلال الربع الثالث والرابع من العام الجارى، كذلك فان إلغاء الشريحة الثالثة من ضريبة الدمغة يحسن بشكل نسبى مناخ الاستثمار في البورصة وبالتالى قد تتحسن بشكل جيد.

وطالب بضرورة إعادة النظر في السياسات الحكومية والضريبية تجاه سوق المال والاستثمار بشكل عام، إذا ما أردنا مناخا جاذبا للاستثمار بشكل فعلى.

خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا

وأضاف أنه لازالت البورصة مرآة الاقتصاد المصرى بالفعل،وهى تعكس أداء كافة القطاعات والقرارات الاقتصادية في الدولة وكذلك تعكس معدلات نمو الاستثمار المباشر، ولذلك نتمنى من الرئيس السيسي أن ينظر إلى ملف البورصة نظرة اهتمام حتى يعطى رسالة للعالم بان البورصة المصرية في بؤرة اهتمام الدولة وحتى ينجح برنامج الطروحات الحكومية.

وتابع:" هناك حلولا عاجلة يجب أن نتبعها في الفترة الحالية وتتمثل في إلغاء الضرائب على البورصة وتخفيض سعر الفائدة وتخفيض سعر الغاز للمصانع بالإضافة إلى طرح شركات جديدة".

هذا المقال "عنبة: تحسن ملحوظ في السوق خاصة مع دخول أموال صفقة جلوبال تليكوم" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق