الصومال: مندوبو المجتمع الدولي يجتمعون مع مادوبي لمناقشة عملية انتخاب جبالاند

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل أحمد محمد إسلام ، رئيس ولاية جبالاند ، اليوم وفود من المجتمع الدولي بقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة في الصومال ، جيمس سوان ، يرافقه مسؤولون من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ، وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، وقادة قوة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، وأعضاء آخرون.

وقد رافق رئيس مدبلج أحمد مدوبي في الاجتماع نائب رئيسه ووزراء الداخلية والأمن في ولاية الجبالاند.

ناقش الاجتماع العملية الانتخابية في جبالاند وكيفية إجراء انتخابات حرة ونزيهة لتجنب أي شيء يسبب الفوضى وانعدام الأمن في المنطقة.

طلب مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال ، جيمس سوان ، من حكومة جوبالاند السماح لمرشحي المعارضة بالتسجيل والمشاركة في الانتخابات وتعديل معايير المرشحين لخوض الانتخابات في جوبالاند.

أخبر الرئيس أحمد محمد إسلام أعضاء المجتمع الدولي أنه ليس لديه أصالة لتغيير الجدول الزمني للانتخابات وأن دور لجنة الانتخابات المستقلة في جبالاند لديها مجموعة من القواعد والإجراءات الخاصة بها وسوف يتخذون قرارهم.

أخيرًا ، تم الاتفاق على أن ينتظروا لجنة انتخابات الجبالاند لردهم النهائي على عملية انتخابات الجبيلاند.

هذا المقال "الصومال: مندوبو المجتمع الدولي يجتمعون مع مادوبي لمناقشة عملية انتخاب جبالاند" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

0 تعليق