قبل عيد الفلاح الـ 67: «الفلاحين» تطالب بتفعيل قانون الزراعات التعاقدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الحاج حسين عبدالرحمن نقيب الفلاحين، إن أهم مطالب للفلاحين  في عيدهم الـ67 هي تفعيل قانون الزراعات التعاقدية لضمان تسويق المحاصيل الزراعية المختلفة مع وضع ضوابط لاستيراد المحاصيل المنافسة من الخارج لحماية المنتجات الزراعية  من تدهور الأسعار.

وأوضح عبد الرحمن، أن مطالب الفلاحين تتضمن أيضا إنشاء صندوق تكافل زراعي لحماية المزارعين وتعويضهم حال تعرضهم لكوارث طبيعيه مثل الآفات والسيول والحرائق، وتعديل  جميع القوانين والتشريعات الزراعية لتواكب التغيرات الحديثة والجديدة.

وأضاف عبد الرحمن، أن رابع وأهم مطالب الفلاحين والمهتمين بالشأن الزراعي المصري هو إعادة هيكله وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة أي وتغيير التركيبة المحصولية تبعا للاحتياجات المحلية والسوق الدولية الحالية، مشيرا سرعة الانتهاء من تقنين الأراضي الزراعية لواضعي اليد وتسيير الإجراءات لهم.

وتابع نقيب الفلاحين، أن المطالب تشمل أيضا الحفاظ علي الأراضي الزراعية وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها بأي صورة وشراء  المحاصيل الأساسية من الفلاحين بهامش ربح تطبيقا للمادة 29 من الدستور، لافتا إلى أن أخر مطالب الفلاحين تشمل الإفراج عن الغارمين والغارمات من الفلاحين في عيدهم السابع والستين.

وأشار عبد الرحمن، أن طلبات الفلاحين كثيرة وقديمه تحقق منها القليل ولكن إهمال الحكومة للفلاحين معنويا أشد قسوة من الخسائر الكبيرة التي يحصدونها من الزراعة عقب حصاد وجني معظم المحاصيل.

ولفت أن الفلاحين يشتاقون للجلوس بالقرب من الرئيس لطرح معاناتهم وطموحاتهم حيث كان آخر عيد للفلاحين يحضره الرئيس عام 2014

 وأوضح عبدالرحمن ان اهم مكاسب المزارعين خلال الفترة الاخيره كان قرار الرئيس برفع ضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات والشروع في انشاء 100الف صوبه زراعية واستصلاح مليون ونصف المليون فدان وإنشاء قناطر أسيوط الجديدة.

والتوسع في انتاج الأسمده كمجمع العين السخنة وتوسعات مصانع موبكو وتعديل بعض مواد قانون الزراعة والاتجاه بجديه لتقنين الأراضي لواضعي اليد.
 

هذا المقال "قبل عيد الفلاح الـ 67: «الفلاحين» تطالب بتفعيل قانون الزراعات التعاقدية" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق