"متحدون" يحرك ملف الفساد بالضمان: سمير عون إلى الواجهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد إصدار الهيئة الاتهامية في بيروت، بتاريخ 14 آب 2019، وتحت الرقم 766، قراراً يقضي بعدم قبول الشكوى المتعلقة بالفساد في الضمان الاجتماعي، وعدم سماعها بوجه المستأنف رئيس اللجنة الفنية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سمير عون، لعدم تضمنها أي إذن بالملاحقة يتعلق بها، تقدّم الفريق القانوني في تحالف "متحدون ضد الفساد" بدعوى أمام محكمة التمييز الجزائية سُجِّلت تحت رقم 442 بتاريخ 5 أيلول 2019 ضد عون، لعلة تشويه الوقائع والمضمون الواضح بالمستندات.

وأشار تحالف "متحدون" إلى وجود إذن بالملاحقة صدر عن وزير العمل محمد كبارة بتاريخ 10 تشرين الأول برقم 894/3 قد ضم إلى ملف الفساد الموجه ضد عون، وكانت النيابة العامة المالية قد تقدمت بتمييز مماثل للقرار المذكور بتاريخ 29 آب 2019.

يذكر أن النيابة العامة المالية قد ادعت على عون بتاريخ 13/12/2018 أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بجرائم تزوير في السجلات الرسمية وتزوير تواقيع المفوضين والوقائع والبيانات عن المؤسسات وأنظمتها الأساسية وشهادات التسجيل، واستعمال مزور وتقليد خاتم لإدارة رسمية، وتبديل معاملات، منها براءات الذمة، لتغطية السرقات وتنظيم إيصالات مزورة، ودس كتابات غير صحيحة في المستندات الرسمية، وإثبات وقائع كاذبة، واختلاس أموال عمومية، ومنها تلك التي سددت إلى الصندوق لإنجاز براءات ذمة، والرشوة وهدر أموال عامة والاستيلاء احتيالاً على أموال الغير، وابتزاز المؤسسات والشركات والمصارف للحصول على المال، وإساءة الأمانة وصرف النفوذ وتشديد عزيمة المرتكبين وتغطيتهم في أعمالهم ومنع اكتشاف أمرهم. وكل هذه الجرائم المدعى بها مستندة إلى كافة المستندات المطلوبة وذات الصلة.
واستغرب محامو التحالف فتح أو تعليق أو مراوحة في المكان لبعض الملفات المتعلقة بالفساد "ليس لشيء إلا الضغط على القضاء من قبل متنفّذي السياسة حماية لـ"المدعومين" وإزهاقاً للحق وللعدالة".


هذا المقال ""متحدون" يحرك ملف الفساد بالضمان: سمير عون إلى الواجهة" مقتبس من موقع (المدن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق