6 نصائح لمزارعي النخيل للتعامل مع الأشجار في موسم الحصاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة، عددا من التوصيات والإرشادات الخاصة بمزارعي النخيل التي يجب إتباعها في التعامل مع أشجار النخيل مع بداية شهر أكتوبر وموسم حصاد الثمار.

 

وكشف تقرير البساتين، عن أهم طرق الري ومقاومة ومكافحة الآفات وسوسة النخيل الحمراء وجمع الثمار خلال أكتوبر.

 

1- يجب على «مزارعي النخيل» في شهر أكتوبر جمع ثمار الأصناف النصف جافة .

 

2- يجب على «مزارعي النخيل» خلال شهر أكتوبر مراعاة عدم إجراء عملية تقليم أشجار النخيل عقب جمع المحصول للوقاية من الإصابة بسوسة النخيل .

3- يجب على «مزارعي النخيل» خلال أكتوبر، المرور الدوري المستمر للأشجار والفسائل لإكتشاف أي إصابة بسوسة النخيل الحمراء ويتم العلاج بمجرد إكتشاف أي إصابة .

4- يجب على «مزارعي النخيل» خلال أكتوبر، إزالة النخيل شديد الإصابة وتقطيعه إلي أجزاء ووضعها داخل حفرة عمقها متر ونصف وتغطي بجير حي أو محاليل أحد المبيدات الموصي بها.

5- يجب على «مزارعي النخيل» خلال أكتوبر، لمكافحة مرض أعفان الجذور خلال شهري سبتمبر وأكتوبر يتم معاملة الفسائل بأحد المبيدات الفطرية الموصي بها.

6- يجب على «مزارعي النخيل» خلال أكتوبر، يتم غمر الفسائل قبل الزراعة في مبيد توبسين أم 70 بمعدل 3جم لكل لتر ماء، و2جم لكل لتر ماء مبيد ريزو لكس.

هذا المقال "6 نصائح لمزارعي النخيل للتعامل مع الأشجار في موسم الحصاد" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق