"تنمية المشروعات" يتدخل لحل مشاكل مستثمري مرغم بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تدخل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بصورة عاجلة لحل المشكلات العالقة لدى مستثمرى مجمع مرغم فى الإسكندرية، إذ التقى كل من نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز، والمهندس مجدي غازي رئيس التنمية الصناعية، مع مستثمري مرغم للاستماع الى مشكلاتهم وحلها.
استمر الاجتماع  لعدة ساعات، انتهي إلي تدخل جهاز المشروعات الصغيرة لحل مشكلات دراسات الجدوى، علي أن يقوم الجهاز بعمل دراسات الجدوى الفنية للمشروعات بأسعار مخفضة، حيث اشتكي مستثمرو مرغم من ارتفاع تكلفة الدراسات لدى المكاتب الخاصة لتصل إلي 14 ألف جنيه، وهو ما دفع نيفين جامع للإعلان عن عمل دراسات الجدوى بسعر مخفض.
 سحب 70 كراسة شروط لمجمع مرغم2
وأعلنت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن سحب  70 كراسة لمجمع مرغم 2 حتى إغلاق باب سحب كراسات الشروط لدراسة يوم 26 سبتمر الماضى، مشيرة إلى إمكانية فتح سحب كراسات الشروط مرة أخرى عقب دراسة الطلبات المقدمة.
وأكدت خلال لقاءها مع مصنعى البلاستيك والمستثمرين بمجمع مرغم، على استعداد الجهاز توفير التمويل اللازم لمستثمري مرغم 2 خاصة في ظل اهتمام الدولة بأحداث تنمية صناعية وتوفير فرص عمل، موضحة أن الجهاز لا يهتم بالضمانات المقدمة

بقدر اهتمامه بقدره الممول على الإدارة والتشغيل والسداد.
وأوضح جامع أن الجهاز رفع الحد الأقصى لقيمة التمويل الممنوح للمشروعات الصناعية الجديدة من خلال الإقراض المباشر، ليصبح 10 ملايين جنيه، بدلاً من 5 ملايين جنيه، تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية بإنشاء 4500 مصنع من خلال المجمعات الصناعية التي تنفذها الحكومة.
وأشارت إلى استعداد الجهاز لإعداد دراسات الجدوى الخاصة بمصانع مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم 2 وذلك بتكلفة منخفضة تناسب طبيعة المشروع.
وكشفت، أن سعر التمليك للوحدة 1.68 مليون جنيه بالإضافة إلى وديعة صيانة بقيمة 100 ألف جنيه بالتقسيط بدون فوائد على 4 أقساط متساوية، أما الإيجار فإن سعر المتر تم تحديده بـ 20.2 جنيه للمتر بالإضافة إلى 7.6 جنيه للمتر مقابل خدمات وصيانة ولمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

هذا المقال ""تنمية المشروعات" يتدخل لحل مشاكل مستثمري مرغم بالإسكندرية" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق