تكتم حوثي عن سفن نفطية دخلت ”الحديدة” مدفوع بتجارة السوق السوداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت مصادر ملاحية بميناء الحديدة، اليوم الجمعة، بدخول سفينتي مشتقات نفطية، فيما وصلت سفينة ثالثة أمس الخميس، إلى غاطس الميناء، بعد منحهن تصاريح دخول من قوات التحالف العربي.

وذكرت المصادر بأن الثلاث السفن محملات بمادتي البنزين والديزل، وأفرغت حمولتها، وسط تكتم سلطات مليشيا الحوثي، وعدم اعلانها الا عن دخول سفينة واحدة، ما يدل على اعتزامها نقل المشتقات النفطية الواصلة الى السوق السوداء بمناطق سيطرتها لبيعها بأسعار خيالية.

وكانت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها و مكتبها الفني، اتهمت اليوم الجمعة، مليشيا الحوثي بالعمل على خلق أزمة مشتقات نفطية جديدة و التهرب من التزاماتها أمام المجتمع الدولي بصرف رواتب المدنيين.

ومنذ أكثر من شهر، تعيش المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير وانتعاش للسوق السوداء الذي تباع فيه هذه المواد بضعف سعرها الرسمي.

هذا المقال "تكتم حوثي عن سفن نفطية دخلت ”الحديدة” مدفوع بتجارة السوق السوداء" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق