السعودية تتفق على توزيع ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: كشف رئيس وفد السعودية، ماجد بن عبدالعزيز القحطاني المشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، المنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ بمصر، عن الاتفاق على توزيع ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي في النطاق الترددي (50-54) ميجاهرتز.

وأشار مدير إدارة الترددات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس وفد المملكة المشارك حالياً في المؤتمر نائب رئيس الفريق الاستشاري للاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات، إلى عدد من القرارات التي ستتخذ خلال هذه الدورة من المؤتمر من بينها ما يتعلق بأنظمة السكك الحديدية وأنظمة النقل الذكية.

وأضاف أن المؤتمر سيخرج بعدة قرارات تخص مراجعة الإجراءات التنظيمية الممكنة لدعم تحديث النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر ودعم إدخال أنظمة اتصالات أقمار صناعية إضافية في النظام، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وأفاد أن المؤتمر يناقش تحديثات في النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في الطيران، بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني؛ لمراجعة الإجراءات التنظيمية والتشغيلية وتوفير توزيعات للطيف الترددي تسهم في تفعيل هذا النظام لأغراض البحث والإنقاذ.

وأكد القحطاني على استمرار مشاركة وفد المملكة في اجتماعات لجان المؤتمر من أجل ضمان تحقيق الأهداف المرجوة لاستخدام الطيف الترددي في المملكة على الوجه الأمثل.

يذكر أن هذا المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات، يعد المظلة لتنظيم استخدام الطيف الترددي عالميًا، ويناقش فيه تعديل وتحديث لوائح الراديو الدولية التي توزع استخدام النطاقات الترددية على الخدمات والتقنيات اللاسلكية المختلفة، ولنتائج أعمال المؤتمر أهمية قصوى وتأثير مباشر على مستخدمي الأنظمة اللاسلكية حول العالم في مختلف القطاعات في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والسلامة والنقل والإعلام والأرصاد والفضاء والطاقة والصناعة.

ترشيحات

"بلومبيرج": عائلات سعودية بينها "طلال" والعليان" تعتزم الاستثمار بطرح أرامكو

وكالة: أرامكو تبحث بيع 0.5% من أسهمها لمستثمرين أفراد

السعودية.. اعتماد آلية تصنيف للشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية

هذا المقال "السعودية تتفق على توزيع ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي" مقتبس من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق