تجارية القاهرة: استقرار أسعار البصل والبطاطس والطماطم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن السوق يشهد نوع من أنواع الاستقرار في أسعار المحاصيل الزراعية من الخضراوات والفاكهة المعروضة في الأسواق.

وأكد "نائب الشعبة" في تصريحات خاصة، أن استقرار العوامل الجوية يساهم في تحقيق الاستقرار في الأسعار في السوق المحلي، على عكس العواصف والصقيع التي من شأنها التأثير على الأسعار بشكل سلبي، لكن بشكل عام هناك استقرار في الأسواق حاليا.

وأشار"نائب الشعبة" إلى أن السلع الاستراتيجية من البصل والبطاطس والطماطم تشهد استقرار، ومؤخرا حدث ارتفاع في أسعار البطاطس لكنها سرعان ما عادت لأسعار الطبيعية في ظرف أسبوع.

وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و895 ألف و604 أطنان من المنتجات الزراعية بزيادة 173 ألف و557 طنا عن نفس المدة من العام الماضي، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وأن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و760 ألفا و841 طنا، بالإضافة إلى تصدير 687 ألفا و842 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 524 ألفا و877 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات.

هذا المقال "تجارية القاهرة: استقرار أسعار البصل والبطاطس والطماطم" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق