أغلى 9 زجاجات مياه معبأة في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في حين يحصل معظم الأشخاص في العالم على مياه الشرب من الصنبور، إلا أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يفضلون شراء زجاجات المياه المعدنية لأنهم يرون أنها صحية أكثر.
 

وتتنوع أسعار زجاجات المياه المعبأة بشكل كبير، ففي حين أن معظم العلامات التجارية الموجودة في السوق تكون في متناول القدرة الشرائية للأسر المتوسطة، إلا أن هناك على الجانب الآخر علامات تجارية باهظة الثمن لا يقدر على شرائها سوى الأثرياء.
 

ويرجع ارتفاع ثمن بعض العلامات التجارية للمياه المعبأة إلى كونها تأتي من مصادر فريدة، ما يجعل ثمنها أغلى من العلامات التجارية العادية بسبب النقل وإجراءات خفض البصمة الكربونية والنقاء وضمان استدامة مصادر المياه.
 

ومن أجل تصنيف أغلى زجاجات المياه المعبأة في العالم لعام 2019 اعتمد موقع "سفالباردي" على عدة معايير، من بينها استبعاد زجاجات المياه باهظة الثمن بسبب استخدام مجوهرات في تصنيعها على سبيل المثال كأداة تسويقية، بالإضافة إلى وجوب أن تكون العلامة التجارية تُصنع بانتظام وتُباع في مكان ما بالعالم.
 

 بالإضافة إلى الاعتماد على سعر التجزئة فقط، واختيار أعلى سعر للتجزئة يتم بيع الزجاجات به، وتضمين أغلى المنتجات التي تنتجها العلامة التجارية في حالة ما إذا كانت تنتج عدة منتجات، فضلاً عن الاعتماد على الزجاجات التي توضع على طاولات الطعام والتي يكون حجمها عادة 750 مليمترًا.

 

9- بيرج "Berg"
 


 

هي شركة كندية تعتمد في إنتاج المياه على الجبال الجليدية التي تتواجد في جرينلاند والتي تذوب في المياه الواقعة قبالة الساحل الشرقي لكندا، ويبلغ سعر لتر المياه الواحد من "بيرج" 34 دولارًا، في حين أن أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "بيرج" بحجم 750 ملليمترًا هو 25 دولارًا في هونج كونج.

 

8- بي إل في دي "BLVD"
 

هي علامة تجارية تابعة لشركة "جون مونسير" الأسترالية المتخصصة في إنتاج السلع الفاخرة، وتعتمد الشركة في إنتاجها للمياه على ينابيع المياه في جزيرة تاسمانيا التابعة لأستراليا، وتقوم بتعبئتها في زجاج الصوان عالي الجودة، وتبيعها فقط لقطاع الضيافة الفاخرة وعبر الإنترنت.
 

ويبلغ سعر لتر المياه الواحد من "بي إل في دي" 40 دولارًا، في حين أن أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "بي إل في دي" بحجم 750 ملليمترًا هو 30 دولارًا.

 

7- مايناس 181 (MINUS 181)
 

 

تأتي مياه العلامة التجارية الألمانية "مايناس 181" من بئر بعمق 181 مترًا في شمال ألمانيا، ويبلغ سعر لتر المياه الواحد من "مايناس 181" 48 دولارًا، كما تقدم الشركة زجاجة بحجم غير شائع في زجاجات المياه والذي يبلغ 681 مليمترًا، ويبلغ أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "مايناس 181" بحجم 681 ملليمترًا 29 يورو (32.2 دولار) في ألمانيا، وهو سعر مرتفع مقارنة بمصدر المياه العادي الذي تعتمد عليه الشركة، إضافة إلى أن تصميم الزجاجات يشبه تصميم باقي العلامات التجارية.

 

6- "آر أو آي" "ROI"
 

 

هي علامة تجارية سلوفينية يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1647، والتي تصنع أكثر أنواع المياه التي لها مذاق خاص في القائمة، وربما في العالم كله، ويرجع ذلك إلى احتواء مياهها الآتية من ينابيع على نسبة عالية من المغنيسيوم، إذ تسوق الشركة لنفسها باعتبار أن مياهها أكثر مياه في العالم تحتوي على نسبة مغنيسيوم، ما يجعلها مفيدة للصحة جدًا.
 

ويبلغ سعر لتر المياه الواحد 48 دولارًا، في حين أن أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة المياه بحجم 500 ملليمتر هو 88 درهما إماراتيا (أي نحو 24 دولارًا) على موقع الشركة بالإمارات.

 

5- لوفوتين  "Lofoten"

 

 

لوفوتين هو عبارة عن أرخبيل في النرويج يقع فوق الدائرة القطبية الشمالية ويتميز بالجبال الجليدية التي تُعد مصدرًا للمياه النقية، ورغم أن شركة "لوفوتين" النرويجية للمياه المعباة لا توضح بدقة مصدر مياهها على موقعها الإلكتروني، فإن من المحتمل أنها تحصل على المياه من نهر أو بحيرة محلية، وتحتوي لوفوتين على العديد من البحيرات التي تُعد مصدرًا نظيفًا للمياه، وبالنسبة لزجاجات "لوفوتين" فهي فريدة، وقد فازت بالعديد من جوائز التصميم.
 

ويبلغ سعر لتر المياه الواحد من "لوفوتين" 56 دولارًا، في حين أن أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "لوفوتين" بحجم 888 ملليمترًا هو 50 دولارًا.

 

4- بلينج إتش تو أو "Bling h2o"
 

 

تشتهر هذه العلامة التجارية الأمريكية باعتبارها مياه المشاهير والأغنياء، إذ يصل سعر اللتر الواحد من مياهها إلى 104 دولارات، كما أن أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "بلينج إتش تو أو" بحجم 750 ملليمترًا يبلغ نحو 76 دولارًا بفرنسا، وكان الموقع القديم للشركة يحوي معلومات خاصة بمصدرها، حيث ذكر أن مياه الشركة تأتي من ينبوع في تينيسي، وأنها تمر بتسع مراحل للتنقية، كما أن المياه لا تُعبأ في زجاجات بلاستيكية عادية، وإنما في زجاجات خاصة مرصعة بكريستالات من "سوارفسكي".

 

3- سفالباردي "Svalbarði"
 

 

هي شركة مياه نرويجية تقوم بجمع المياه من الجبال الجليدية في البحار حول جزيرة سفالبارد الواقعة في المحيط المتجمد الشمالي بالنرويج، وتقوم بتعبئتها في زجاجات فاخرة، ليصل سعر اللتر الواحد من مياهها إلى 166 دولارًا، ويصل أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "سفالباردي" بحجم 750 ملليمترًا إلى 125.18 دولار.

 

2- نيفاس "Nevas"
 

 

تركز هذه الشركة الألمانية في تسويقها لمياهها المعباة مرتفعة الثمن - والتي يبلغ سعر اللتر الواحد منها 190 دولارًا- على جودة مياهها التي تحوي نسبة عالية من الكالسيوم، مشيرة إلى أنها تعتمد على بئرين تعودان لمئات السنوات، إلا أن الشركة لم تذكر موقعهما، ويصل أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "نيفاس" بحجم 1500 ملليمتر إلى نحو 276 دولارًا.

 

1- فيليكو "Fillico"
 

 

تركز هذه العلامة التجارية اليابانية الفاخرة على تصميم زجاجات مياهها المرصعة بكريستالات من "سوارفسكي"، وقد بدأت هذه العلامة التجارية أعمالها في كاليفورنيا عام 2005 مستهدفة مشاهير هوليوود، وبعد ذلك بعام بدأت بيع منتجاتها في اليابان، التي أصبحت موطن الشركة منذ ذلك الحين.
 

يركز موقع الشركة أيضًا على جودة المياه، ويذكر أن مصدرها هو شلالات نونوبيكي في مدينة كوبي اليابانية، ويبلغ سعر اللتر الواحد من مياه "فيليكو" 616 دولارًا، ويصل أغلى سعر تجزئة تُباع به زجاجة مياه "فيليكو" بحجم 720 ملليمترًا إلى 395 يورو (438 دولارًا).

 

 

المصادر: سفالباردي

هذا المقال "أغلى 9 زجاجات مياه معبأة في العالم" مقتبس من موقع (ارقام) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ارقام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق