الأسواق العالمية تهبط مع تلاشي موجة مكاسب أواخر العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

e875fc2bfe.jpg

«الاقتصادية» من الرياض

تراجعت الأسهم الأمريكية عند الفتح أمس، مع تبدد موجة صعود الأيام الأخيرة من العقد عقب تفاؤل متنامٍ حيال التجارة وتحسن التوقعات العالمية على النحو الذي وضع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 صوب أفضل أداء سنوي له منذ 2013.
وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 47.50 نقطة بما يعادل 0.17 في المائة إلى 28414.64 نقطة، غير عابئ بتغريدة للرئيس دونالد ترمب بأن اتفاق المرحلة 1 بين الولايات المتحدة والصين سيجري توقيعه في البيت الأبيض في 15 كانون الثاني (يناير)، وفقا لـ"رويترز".
وفتح "ستاندرد آند بورز" منخفضا 6.11 نقطة أو 0.19 في المائة ليسجل 3215.18 نقطة، في حين نزل مؤشر ناسداك المجمع 27.26 نقطة أو 0.30 في المائة إلى 8918.74 نقطة.
من جهة أخرى، ختمت الأسهم الأوروبية آخر جلسات العقد على إيقاع بالغ الخفوت أمس، مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح بعد موجة صعود قياسي غذاها التفاؤل حيال التجارة وانحسار المخاوف من ركود عالمي.
وفي جلسة مختصرة قبيل احتفالات ليلة رأس العام الجديد، أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1 في المائة.
وفقدت الأسهم الفرنسية والبريطانية والإسبانية بين 0.1 و0.7 في المائة، في حين ظلت بورصتا فرانكفورت وميلانو مغلقتين بسبب عطلات نهاية العام.
لكن المؤشر القياسي حقق أكبر مكاسبه السنوية منذ الأزمة المالية العالمية مع أنها تدعم ثقة المستثمرين في كانون الأول (ديسمبر) من انفراجة في مفاوضات التجارة الأمريكية الصينية ومؤشرات على خروج بريطاني سلس من الاتحاد الأوروبي.

إنشرها

هذا المقال "الأسواق العالمية تهبط مع تلاشي موجة مكاسب أواخر العام" مقتبس من موقع (الاقتصادية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق