ابنه مؤسس “الموعد”.. وفاة الكاتبة اللبنانية رانيا محمد بديع سربيه بعد صراع مع المرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفيت الشاعرة والكاتبة اللبنانية رانيا محمد بديع سربيه بعد صراع مع المرض في لوس أنجلوس أول أمس، فهي ابنه رئيس تحرير مجلة الموعد، وصاحب دار البديع سابقا، الصحفي الراحل محمد بديع سربيه وشقيقة رئيسة تحرير الموعد قبل توقفها.

ويعد الراحل محمد بديع سربيه من أبرز مؤسسي الصحف والمجلات العربية، فهو صاحب مجلة “الموعد” الفنية المشهورة ورئيس تحريرها إلى حين وفاته، ورحل عن عالمنا في خريف عام 1994 عن أربع وستين سنة بداء السرطان.

وتولت بناته من بعده إدارة مجلاته، وله بعض المؤلفات الفنية والسياسية، ومن كتبه “مشوار مع العندليب” الذي أصدره عام 1978 وضمنه ذكرياته عن الفنان عبد الحليم حافظ، وهو كتاب ممتع جدا، برغم بساطة أسلوبه وقربه من العامية.

وفي الذكرى الـ 19 لرحيل الصحفي الكبير محمد بديع سربيه، كتبت ابنته الراحلة رانيا سربيه، قصيدة جاء فيها:” أبي العزيز.. أبي الساكن أبداً في ذاكرة الجمال.. أبي المحلّق دوماً في فضاء الحب..عام جديد في عمر غيابك، وما زالت كلمات الحنين إليك تسقط كالدموع”.

هذا المقال "ابنه مؤسس “الموعد”.. وفاة الكاتبة اللبنانية رانيا محمد بديع سربيه بعد صراع مع المرض" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق