طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.. التدليك يفيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكن أن يساعد الهليون والكرفس في الحفاظ على الانتفاخ والاحتفاظ بالمياه إلى الحد الأدنى خلال فترة الدورة الشهرية، مما يساعد على خفض مستويات الصوديوم في الجسم

آلام الدورة الشهرية تقلب حياتك رأسا على عقب، لا تستطيعين التحرك كثيرا، كما أن التشنجات التي تصيبك تجعل مزاجك سيئا للغاية، لديك حساسية من الأمور وتصابين بالعصبية في بعض الأوقات، كما أن السرير ملاذك الآمن خلال هذا الوقت، وبعيدا عن الكمادات الساخنة، يجب التركيز على الهرمونات المضطربة الآن. ليست مسكنات الألم هي الطريقة الوحيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية، فهناك أشياء أخرى يمكنك تجربتها، حيث هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تفيدك، بالإضافة إلى ممارسة الرياضات الخفيفة.

كشفت كارين ديفين، أخصائية تغذية بريطانية أنها تستخدم البذور الطبيعية التي تحتوي على كمية من هرمون الإستروجين أو هرمون الأنوثة وذلك للتحكم في الدورة الشهرية بدلا من اللجوء إلى الأدوية أو تناول وسائل منع الحمل، كما أوضحت أن الكثير من المرضى سعدوا بهذه التجربة، وذلك نقلا عن موقع «ميرور» البريطاني. ويمكن

كشفت كارين ديفين، أخصائية تغذية بريطانية أنها تستخدم البذور الطبيعية التي تحتوي على كمية من هرمون الإستروجين أو هرمون الأنوثة وذلك للتحكم في الدورة الشهرية بدلا من اللجوء إلى الأدوية أو تناول وسائل منع الحمل، كما أوضحت أن الكثير من المرضى سعدوا بهذه التجربة، وذلك نقلا عن موقع «ميرور» البريطاني.

ويمكن إضافة البذور إلى العصائر، والأكل في الأطعمة أو تناولها كوجبات خفيفة -كما أنها متوفرة في معظم محلات السوبر ماركت، فيما يلي معلومات عن كيفية تجربتها بنفسك- بالإضافة إلى طرق طبيعية أخرى لتقليل التشنجات:

محاولة زرع البذور

في النصف الأول من دورتك (اليوم الأول من دورتك إلى اليوم 14)، تناولي ملعقة كبيرة من كل من بذور القرع وبذور الكتان لموازنة مستويات الإستروجين، وفي الأيام 15 إلى 28، تناولي ملعقة كبيرة من عباد الشمس وبذور السمسم لتحقيق التوازن بين مستويات هرمون البروجسترون.

يقول تريسي هاربر، اختصاصي التغذية إن قشور البذور تحتوي على نوع من الإستروجين النباتي الذي قد يساعد في تنظيم الاختلالات الهرمونية، بينما تحتوي زيوت البذور على أحماض دهنية أساسية توفر اللبنات الأساسية لصنع الهرمونات، وبالتالي، فإن البذور تساعد الجسم إما في زيادة الإنتاج أو معالجة الهرمونات الزائدة والقضاء عليها، ولهذا يمكنك إضافتها إلى السلطات أو العصائر.

ممارسة اليوجا

تقول معلمة اليوجا تارا ميستري: «يتوتر الجسم عندما تعاني من آلام الدورة الشهرية، لكن هذا يضع العضلات تحت الضغط ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم، كما يمكن أن تساعدك بعض أوضاع اليوجا على الاسترخاء».

بدلا من الاستلقاء.. ممارسة التمرينات

قد تجلسين على أريكتك او السرير ملتفة بغطاء لتقليل التشنجات، ولكن القيام ببعض التمرينات الخفيفة يقلل من آلام الدورة الشهرية، حيث وجد باحثون من جامعة سانت ماري أن 78% من النساء قالوا إن التمارين تقلل من أعراض الدورة.

التركيز على تناول البنجر والهليون والكرفس

تقول أخصائية التغذية إيما ثورنتون إن عصير البنجر غني بالنترات التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى البطن والرحم، وبالتالي يخفف من التشنجات.

يمكن أن يساعد الهليون والكرفس في الحفاظ على الانتفاخ والاحتفاظ بالمياه إلى الحد الأدنى خلال فترة الدورة الشهرية، مما يساعد على خفض مستويات الصوديوم في الجسم وزيادة إنتاج البول.

الكمادات الساخنة

على الرغم من أن وضع الكمادات الساخنة على البطن من العلاجات القديمة، لكنها تفي بالغرض، حيث تزيد من تدفق الدم وتريح العضلات، مما يقلل من الانزعاج، وتهدئة مستقبلات الألم في الجسم وتخفيف الالتهاب.

تجنب الكافيين

شرب القهوة خلال دورتك الشهرية قد يزيد من تقلصات العضلات وهذا يعني أنه يجعل الأوعية الدموية بما في ذلك تلك الموجودة في الرحم تضيق، مما يجعل التشنج أكثر إيلاما.

ويمكنك استبدال القهوة بكوب من الشاي الأخضر أو شاي البابونج المهدئ، الذي يحتوي على مركبين، الهيبورات والجليكولين، مما يساعد على تخفيف التشنجات العضلية واسترخاء الرحم.

التدليك

سيساعدك التدليك على استرخاء بطنك، وذلك من خلال إضافة بعض الزيوت والتدليك بها، حيث يمكنك اختيار زيت جوز الهند، وهذا لأنه فعال.

هذا المقال "طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.. التدليك يفيد" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق