بعد قليل.. السيسي يشهد افتتاح المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، افتتاح المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، بشرم الشيخ، والذى تستمر أعماله لمدة يومين.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، أن المنتدى ينعقد بناءً على المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى، فى يناير العام الماضى 2018، أثناء مشاركته فى القمة الافريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدى الأول من نوعه فى مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الافريقى.

وأكد راضى، أن المنتدى يمثل ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلاً للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية فى مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومى الأفريقى فى هذا المجال.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فور وصوله اليوم لمدينة شرم الشيخ قام بجولة ميدانية تفقد خلالها التجهيزات والإستعدادات التى إتخذتها أجهزة وزارة الداخلية لتأمين فعاليات المنتدى الإفريقى لمكافحة الفساد.

حيث تفقد سيادته عدد من نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية والإرتكازات والأقوال الأمنيه ووحدات التدخل السريع والنقاط الحاكمة بنطاق المدينة ، وإطلع سيادته على التجهيزات والوسائل التكنولوجية التى تم تدعيم عدد من الأكمنة والتمركزات بها بما يساهم فى تحقيق المزيد من السيطرة الأمنية ، وإطمأن سيادته على كفاءة وفاعلية نطاقات التأمين وما تحققه من معدلات لإحكام السيطرة على محاور ومنافذ المدينة.

 

ووجه السيد وزير الداخلية بإتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء ، وخاصةً مدينة شرم الشيخ ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة، كما وجه سيادته القيادات الأمنية بالمتابعة المستمرة للقوات ميدانياً .

هذا المقال "بعد قليل.. السيسي يشهد افتتاح المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق