بعد هجوم المصريين.. ملاك مطعم "أرطغل" بمطروح يكشفون سر تسميته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«مطعم أرطغل».. أحد مطاعم المأكولات السورية في شارع الإسكندرية بمدينة مرسى مطروح، أثار مؤخرا جدلا كبيرا بين المصريين خاصة وأن اسم المطعم، مقتبس من والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

«فيتو» تتبعت قصة المطعم منذ بدايته حتى إزالة الاسم المثير للجدل، وتواصلت مع ملاك المطعم للحديث عن الجدل الذي أثاره ذلك الاسم.

وقال أشرف جابر، أحد ملاك المطعم، إنه يعمل مهندسا بحريا وفكرة إنشاء المطعم جاءت برفقة اثنين من أصدقائه ليكون الثلاثة شركاء به، للعمل على الكسب، مشيرا إلى أن إطلاق اسم "أرطغل" على المطعم جاء بمحض الصدفة حيث إنه أعجبه الاسم فقام بتسميته كنوع من الأسماء الغريبة ليس أكثر.

وأضاف لـ"فيتو"، أنه لم يتعرض لأي تهديدات بخصوص المطعم خلال فترة الجدل الماضية، حيث إنه أزال اللافتة حتى لا يدخل في جدال، خاصة أن المدينة تنتعش بالمصطافين وهو مصدر الرزق للمحافظة.

وأكد أنه من محافظة المنوفية وليس سوري الجنسية كما روج البعض.

ونفى "جابر"، وجود أي خصومة بينه وبين آخرين حتى يتم شن حملة على اسم المطعم، مرجحا أن سبب تلك الأزمة في التسمية نظرا لعدم حب البعض لصاحب تلك الاسم.

وفي نفس السياق أوضح معاذ محمد، الشريك الآخر في المطعم، أن تسمية المطعم بهذا الاسم ليس لها علاقة بالسياسة كما أثار البعض، لافتا إلى أن الاسم جاء مثله مثل أي أسماء غريبة وجديدة تطلق على المطاعم والكافيهات.

هذا المقال "بعد هجوم المصريين.. ملاك مطعم "أرطغل" بمطروح يكشفون سر تسميته" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق