التحفظ على عينات الأطعمة وأواني طهي حفل زفاف تسمم فيه 110 بسبب «الترمس»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقل فريق نيابة شمال أسيوط لموقع إصابة 110 أشخاص بحالات تسمم إثر تناولهم وجبة طعام فاسدة بقرية السرقنا التابعة لمركز ديروط، وأمرت بالتحفظ على معدات وأواني وعينات الأطعمة لعرضها على الطب الشرعي وتحليلها لمعرفة السبب وراء حالات التسمم.

وأشارت بعض التحريات أن "الترمس" وراء تسمم الحالات بينما تشير أخرى إلى أن وجبة الطعام الرئيسية "اللحوم" فاسدة وغير صالحة تسببت في إصابة الحالات بالتسمم وأودت بحياة طفلة 3 سنوات.

من جانبها رفعت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط حالة الطوارئ منذ قليل عقب تسمم 110 أشخاص إثر تناولهم وجبة ترمس فاسدة بأحد حفلات الزفاف بقرية السرقنا بديروط ومصرع طفلة متأثرة بإصابتها وجار تقديم كافة المساعدات الطبية لحين استقرار الحالات، فيما تم سحب عينات من جميع المصابين والطعام بمحل الواقعة وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها وعرض النتيجة على مسؤولي المحافظة لاتخاذ اللازم ومعرفة السبب وراء الواقعة لافتا إلى تماثل 50 حالة للشفاء بينما لا يزال 60 شخصا آخر تحت الملاحظة وجار متابعتهم وإعطائهم الأدوية اللازمة.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد ورود بلاغ من المسشتفى المركزي بورود أكثر من 110 أشخاص من قرية السرقنا بحالات إعياء شديدة وقيء وإسهال يشتبه في تسممهم من تناول وجبة فاسدة.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وتبين تناول الأشخاص ترمسا في أحد الأفراح مما تسبب لهم في حالة تسمم وتم نقلهم لتلقي العلاج وإسعافهم وتماثل 50 شخصا للشفاء بينما توفيت الطفلة "رؤى" 3 سنوات متأثرة بالإصابة وما زالت باقي الحالات تحت الملاحظة.

جار التحري حول ملابسات الواقعة ومعاينة مكان الواقعة من قبل النيابة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

هذا المقال "التحفظ على عينات الأطعمة وأواني طهي حفل زفاف تسمم فيه 110 بسبب «الترمس»" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق