برلماني: زيادة الثقة في الاقتصاد المصري أحد أهم أسباب ارتفاع الجنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة الثقة في الاقتصاد المصري نتيجة تقدم مؤشرات مصر المالية أحد أهم أسباب ارتفاع قيمة العملة المحلية "الجنيه المصري" أمام الدولار الأمريكى.

 

وأوضح الفقى، فى تصريح له، أن التأثير الإيجابى لبرنامج الإصلاح والتدفقات فى العملة الأجنبية، من أبرز أسباب ارتفاع الجنيه، لافتا إلى ارتفاع حجم تدفقات استثمارات الأجانب فى أدوات الدين الحكومية المصرية، ما يؤكد الثقة فى أداء الاقتصاد المصرى وبرنامج الإصلاح.

 

وأشاد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بأداء الاقتصاد المصرى خلال الشهور الأخيرة، مشيرا إلى أن السياسات النقدية الناجحة التى اتبعها البنك المركزى بقيادة طارق عامر محافظ البنك، والسياسات المالية التى انتهجتها وزارة المالية، والتنسيق بينهما من أهم أسباب نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى بالشهور الأخيرة.

 

وشهد الجنيه المصرى تحسنًا على مستوى الأسواق الناشئة، حيث ارتفع سعر صرف الجنيه بنحو 6.5% أمام الدولار الأمريكى خلال الفترة المشار إليها، فيما تحسن الروبل الروسى خلال نفس الفترة بنحو 9.5% أمام الدولار الأمريكى، كما تحسن أيضًا البات التايلاندى بنحو 5.3% أمام الدولار الأمريكى خلال نفس الفترة.

هذا المقال "برلماني: زيادة الثقة في الاقتصاد المصري أحد أهم أسباب ارتفاع الجنيه" مقتبس من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق