بالفيديو.. قصة مثيرة لهبوط طائرة ليبية حربية في تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

هبطت طيارة حربية ليبية من طراز "إل 39"، في منطقة "مدنين" بتونس، بينما قام كل من الجيش الوطني الليبي، وحكومة الوفاق الوطني بنفي تبعية الطيارة وقائدها لهما.

 

وحسب موقع "روسيا اليوم"، فقد قالت حكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس، إن الطيارة تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، بينما قال الموقع الإلكتروني للجيش الليبي، إن الطائرة تابعة لحكومة الوفاق وهبطت في تونس بكامل ذخيرتها وقائدها هو العقيد طيار فرج الصغير الغرياني، وقد رفض استهداف قوات الجيش بطائرته.

 

كانت 6 دول، بينها مصر والإمارات العربية المتحدة، أصدرت  بيانا مشتركًا، أعربوا فيه عن قلقهم العميق إزاء القتال المستمر في طرابلس، ودعوا إلى خفض فوري للتصعيد ووقف للعمليات القتالية، ويحثون على العودة العاجلة إلى العملية السياسية بالوساطة الأممية.

 

وشدد البيان الذي وقع عليه كل من حكومات مصر وفرنسا وإيطاليا والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، على أنه لا يمكن أن يكون هناك حلا عسكريا في ليبيا.

 

وأكد: "نحن ندعم بشكل كامل الجهود الأممية بقيادة المبعوث الأممي غسان سلامة"، مؤكدا: "نحتاج إلى إعادة تنشيط وساطة الأمم المتحدة التي تهدف إلى دعم حكومة انتقالية تمثل كل الليبيين، والتحضير لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ذات مصداقية"، داعيا كل أعضاء الأمم المتحدة إلى احترام التزاماتهم بالمساهمة في سلام واستقرار ليبيا، ومنع شحنات الأسلحة، وتأمين مصادر النفط الليبي.

هذا المقال "بالفيديو.. قصة مثيرة لهبوط طائرة ليبية حربية في تونس" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق