زهير السراج: الإخوان تسعى بكل قوة لعرقلة الثورة في السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال زهير السراج، الكاتب والباحث، إن الإخوان تسعى بكل قوة لعرقلة العملية التفاوضية في السودان، موضحا أنها تتآمر بشكل كامل على الثورة، من أجل عودتها للحكم بأي طريقة.

باحث: عز الإسلام لا يكون بالهيمنة عليه والوصاية على مضمونه

وكشف السراج عن ملابسات، حادث طرد رئيس حركة العدل والمساواة «جبريل إبراهيم» المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي الإسلامي، والموالي للإخوان، بواسطة السلطات الإثيوبية من أديس أبابا، أثناء وجوده هناك، للمشاركة في المفاوضات مع قوى الحرية والتغيير قبل السماح له بالبقاء بعد تدخل الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن المخابرات الإثيوبية، رصدت له عدة اتصالات داخل السودان وخارجه، يتعهد فيها بالعمل على عرقلة الاتفاق، ويتحدث عن هشاشة الوضع الإثيوبي الداخلي، وضآلة دور الوسيط الإثيوبي.

وقال السراج، إن استمرار التفاوض مع القوى القديمة، ومحاولة استرضائها على حساب التفاوض مع المجلس العسكري على الوثيقة الدستورية والتوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدا للأزمة السياسية والفراغ الدستوري الذي تعانى منه البلاد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، يفتح الباب واسعا أمام إفشال الثورة وفرض سياسة الأمر الواقع.

هذا المقال "زهير السراج: الإخوان تسعى بكل قوة لعرقلة الثورة في السودان" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق