صناع الخير: مبادرة "عينك في عنيا" أجريت 44 ألف عملية في القرى الأكثر احتياجًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس مؤسسة صناع الخير، إن المؤسسة أطلقت مبادرة "عينك في عنيا" منذ عام ونصف تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وكشفت على 160 ألف مواطن في القرى الأكثر احتياجًا، وتم اجراء أكثر من 44 الف عملية، وتوزيع 52 الف نظارة وأدوية.

وتابع "زمزم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن المؤسسة من خلال التعاون مع وزارة القوى العاملة، ستعمل على الكشف عن العمالة الغير منتظمة، وفي هذا الإطار تم الكشف على أكثر من 5آلاف عامل بالمجان، وتوفير كافة الاحتياجات سواء أدوية او عمليات بشكل مجاني.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان حريصًا على تقديم الخدمات الطبية للعمالة الغير منتظمة، لافتَا إلى أن المبادرة ستتواجد في كل الامكان التي تشهد اعداد مشاريع قومية، للكشف على العمالة الغير منتظمة.

ومن جهة أخرى، أكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة الطبية المبادرة "عينيك في عنينا" تهدف للكشف على 1000 عامل، وتأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لدعم العمالة الغير منتظمة بالمشروعات القومية وتوفير خدمة طبية مجانية لهم ولأسرهم، وضمن رؤية مؤسسة صناع الخير لدعم مشروعات الدولة بمنطقة العلمين الجديدة.

جاء ذلك خلال إطلاق مؤسسة صناع الخير للتنمية ووزارة القوى العاملة، مبادرة "عنيك في عنينا"لمكافحة مسببات العمى وإجراء الكشف الطبي على العمالة الغير منتظمة بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف عبد الفتاح، أن قافلة العلمين الجديدة هي القافلة الثالثة والتي تأتي بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وفي إطار البروتوكول الموقع بين وزارة القوى العاملة ومؤسسة صناع الخير للتنمية للكشف على العمالة الغير منتظمة، حيث نجحت القافلة الأولى التي أجريت العام الماضي لأكثر من 3 ألاف عامل بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم إطلاق القافلة الثانية، والتي وجهت خدماتها لعمال مشروع تحلية المياه العملاق بجبل الجلالة.

قال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عنيك في عنينا"، ورئيس مجلس إدارة أوركيديا للصناعات الدوائية، إن قوافل المبادرة تشارك في المشروعات القومية، كما تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع اما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التي تم الكشف عليها مسبقًا، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.

وأوضح عباس، أن مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، تتكفل بالكشف الطبي على العمالة الغير منتظمة، وتوزيع العلاج، وعمل النظارات الطبية، وأيضا إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك، مشيرا إلى أن التعاون بين قطاعات المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص يعكس مدى الاهتمام بتقديم خدمات طبية مجانية للفئات الأكثر احتياجا.

وقال وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، "إنه وفقا للبروتوكول يتم تنظيم قوافل المبادرة بالتعاون مع المؤسسة لتقديم خدمات طبية ذات جودة لقطاع العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبرى بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الدولة تتجه بقوة نحو دعم بعض الفئات الأكثر احتياجا التى كانت مهمشة فى السابق، ومنهم هذه الفئة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" التي أطلقها بداية العام الحالي.

وأضاف أن الخدمات الطبية تقدم لهذه الفئة من العمالة فى مجال العيون بالمجان من مؤسسة "صناع الخير"، وهى عبارة عن توقيع الكشف الطبى على العمال من خلال فريق من استشاري لأمراض العيون وصرف الأدوية طبقا للكشف الطبي فى الحال، فضلا عن تشخيص الحالات التى تحتاج إلى نظارات وعمليات جراحية والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية للعمال والنظارات.

هذا المقال "صناع الخير: مبادرة "عينك في عنيا" أجريت 44 ألف عملية في القرى الأكثر احتياجًا" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق