12عيادة متنقلة لنجوع قرى قنا (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية نجع العروبة بمدينة قنا وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها.

وضمت القافلة 12 عيادة متنقلة مجهزة لمعظم التخصصات الطبية وهى ( باطنة، جراحة، عظام، أسنان، نساء وتوليد، أطفال، جلدية، رمد، تنظيم أسرة )، واستمرت لمدة يومين تم خلالهما توقيع الكشف الطبى على عدد 1667 حالة مرضية تم تقديم العلاج اللازم لعدد 1479 حالة فيما تم تحويل عدد 188 حالة إلى معامل الدم والطفيليات وعمل أشعة عادية وتليفزيونية واستكمال العلاج بالمستشفى العام.

صحة قنا تطلق مبادرة "حقك تنظمي" بـ 5 مراكز

ومن جانبه أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة أن القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل عقد ندوات توعية للمواطنين حيث تم عقد ندوتين ضمن انشطة القافلة حضرها 307 مواطن بهدف التوعية بخطوره الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والأساليب الصحية حفاظا على صحتهم.

هذا المقال "12عيادة متنقلة لنجوع قرى قنا (صور)" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق