لخطرها على الأمن القومي ..أمن الدولة الكويتي يتولى ملف الطائرات المسيرة "الفانتوم" و"الدرون"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب – روماني صبري
قالت صحيفة" القبس الكويتية"، أنه وبعد تحليق الطائرات المسيرة أو (الدرون )في سماء البلاد، اتخذت وزارة الداخلية إجراءات أمنية حازمة لمواجهة ما وصفته بـالخطر المهدد للأمن القومي للبلاد، موضحة ، وبالتالي فإن مستخدمي هذا النوع من الطائرات من هواة التصوير على موعد مع إجراءات استثنائية، تتمثل في تصنيف تهمة تسيير هذا النوع من الطائرات جريمة أمن دولة.

وأبلغ مصدر مطلع القبس، حسبما أفادت فضائية فرانس 24، أن وزارة الداخلية قررت مؤخرا إسناد متابعة ملف الطائرات اللاسلكية المسيرة بالكامل إلى جهاز أمن الدولة، من حيث الرصد والمتابعة وإجراءات التحقيق والإحالات إلى النيابة العامة.

وأضاف المصدر أن أمن الدولة قام مؤخرا باستيراد تقنية حديثة قادرة على ملاحقة هذا النوع من الطائرات، وبالتحديد المسماة بـ الفانتوم والدرون، وبالتالي الوصول إلى مستخدميها والقبض عليهم بعد تحديد أماكنهم لاسلكيا عبر تقنية "البلوتوث".

هذا المقال "لخطرها على الأمن القومي ..أمن الدولة الكويتي يتولى ملف الطائرات المسيرة "الفانتوم" و"الدرون"" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق