اليوم.. البابا تواضروس يلقي كلمة في حب مصر برحاب جامعة حلوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلقى قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلمة في حب مصر، اليوم، الثلاثاء بجامعة حلوان، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.

ومن المقرر أن توقع جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع الكنيسة، كما أنه من المقرر أن تقوم جامعة حلوان بتكريم قداسة البابا تواضروس بعد انتهاء الكلمة وفعاليات توقيع البروتوكول، وسط حضور من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والقيادات بها.

البابا تواضروس يحذر الشباب من الإلحاد والمثلية الجنسية والتشبه بالجنس الآخر أو كراهيته

وفي وقت سابق، ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، عظته، والذي أقيم بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس الأنبا بيشوي ببيت الكرمة بكنج مريوط، وحملت العظة عنوان “كونوا رجالًا” ودار موضوعها عن البطولة الروحية وحضرها شباب قطاع غرب الإسكندرية بصحبة الأسقف العام للقطاع نيافة الأنبا إيلاريون.

وحذر البابا تواضروس، الشباب من بعض الأمور، قائلًا لهم: “أنتم كشباب نشأتم في مصر ولكم تاريخ عريق توخوا الحذر من الضعفات”.
وذكر البابا، أنه على الشباب الحذر من الإلحاد، فكيف يقول المسيحي أنه لا يوجد الله، والمسيح قال بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شئ ،فالذي يعيش بدون الله حياته بلا معني.
كما حذر من التشبه بالجنس الآخر، قائلًا: “أنت رجل وأنتي امرأة في البطولة الروحية، محذرًا الشباب أيضًا من المثلية الجنسية، متابعًا: “في العالم الأن هذا متاح و الأخلاق و المبادئ تباع بالمعونات الاقتصادية، انتبه يجب أن تكون لك صداقات عفيفة نقية ترفعنا للسماء”.

وحذر البابا تواضروس الثاني، من كراهية الجنس الآخر، مهنئًا الأقباط بعيد الصليب، الذي تحل احتفالاته في تلك الأيام.

حضر الاجتماع من أحبار الكنيسة إلى جانب نيافة الأنبا إيلاريون، الأنبا كيرلس أسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا بمريوط، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا هيرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا ساويرس الأسقف العام لديري القديسين الأنبا موسى الأسود بالعلمين، والأنبا توماس بإخميم، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي.

كما حضر اجتماع قداسة البابا، القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

هذا المقال "اليوم.. البابا تواضروس يلقي كلمة في حب مصر برحاب جامعة حلوان" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق