“هام”.. بيان رسمي من الحكومة المصرية بشأن موعد “أجازة 6 أكتوبر”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة القوى العاملة بالحكومة المصرية، أنها قد أصدرت تعليمات صارمة إلى كل المؤسسات والشركات الخاصة فيما يتعلق بأجازة عيد نصر أكتوبر المجيد، والذي يحين موعده بعد أيام قليلة

أجازة 6 أكتوبر في القطاع الخاص

وفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، تحدثت وزارة القوى العامة في بيان رسمي حول موعد أجازة السادس من أكتوبر لسنة 2019، وقالت: “يوم الأحد المقبل والموافق 6 أكتوبر سيكون أجازة رسمية وبأجر كامل لكل العاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003”.

وأكملت وزارة القوى العاملة بيانها لتؤكد أنه يجوز لصاحب العمل، تشغيل العمال في هذا اليوم في حالة ما إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلي الأجر، وفي حالة مخالفة ذلك، فإنه يضع نفسه تحت طائلة القانون.

وقالت وزارة القوى العاملة في بيانها الرسمي، أن هذه التعليمات والبيانات قد صدرت إلى كل مديريات القوى العاملة في كافة محافظات الجمهورية، من أجل أن تبدأ الأخيرة في متابعة تنفيذ هذه الأجازة داخل المنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

أجازة 6 أكتوبر في القطاع الحكومي 

أما عن أجازة 6 أكتوبر في القطاع الحكومي، فمن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بيان رسمي للحديث عن موعد أجازة 6 أكتوبر داخل كل مؤسسات الدولة، ومن المؤكد أن يكون يوم الأحد 6 أكتوبر هو أجازة رسمية للبنوك وللموظفين في كافة المؤسسات الحكومية لكون الأجازة مدرجة بالفعل في جدول أجازات مجلس الوزراء.

هذا المقال "“هام”.. بيان رسمي من الحكومة المصرية بشأن موعد “أجازة 6 أكتوبر”" مقتبس من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق