الرئيس: تغيرت أساليب الحرب من خلال التشكيك في مؤسسات الدولة وكأنها العدو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت – أماني موسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته التي ألقاها للشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ ٤٦ لانتصارات أكتوبر المجيدة، إن قدر هذا الوطن أن يتعرض لأمواج عاتية يأتي أغلبها من الخارج، ولكنها تتحطم دومًا أمام صلابة وتماسك الشعب المصري  الذي يربطه بأرضه رباطٌ وثيق  ويربطه بجيشه الوطني ميثاقٌ وعهد  بالحفاظ على الأرض وحماية الشعب وصون الكرامة الوطنية.

 

وأضاف الرئيس، خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحرب وأساليبها وصولاً إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب ولتصل إلى المواطن داخل بيته من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة حربٌ تستهدف إثارة الشك والحيرة وبث الخوف والإرهاب تستهدف تدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية بتصوير الدولة كأنها هي العدو وتصبح الجهات الخارجية التي تشن الحرب كأنها هي الحصن والملاذ.

 

وفي تلك الحرب التي تعتمد على الخداع والأكاذيب والشائعات يكون النصر فيها معقودًا على وعي كل مواطن وعلى مفاهيمه وأفكاره ومعتقداته.

هذا المقال "الرئيس: تغيرت أساليب الحرب من خلال التشكيك في مؤسسات الدولة وكأنها العدو" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق