الجامعة العربية تدعم مكتبة الموصل بأكثر من 3 آلاف كتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 سلمت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بمكتبة الأمانة العامة للجامعة، الفعالية الرسمية التي أقيمت لدعم المكتبة المركزية لجامعة الموصل العراقية، وذلك بحضور كبار مسئولي الأمانة العامة ولفيف من مندوبي الدول العربية.

 

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة، بأن الأمين العام قام خلال الفعالية بتسليم السفير أحمد نايف رشيد الدليمي المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى جامعة الدول العربية، أكثر من 3 آلاف كتاب تتنوع ما بين إهداءات من مكتبة الأمانة العامة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وكتب أخرى مهداة من المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الكتب المقدمة من الدول العربية، وذلك في مختلف مجالات المعرفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

 

كما صرح المصدر بأن تلك الجهود التي تبذلها الأمانة العامة تأتي في إطار دعم مبادرات إعادة إحياء المكتبات الجامعية المركزية في الدول العربية المتضررة جراء النزاعات والحروب، وعلى الأخص مبادرة دعم وإعادة إعمار المكتبة المركزية لجامعة الموصل بجمهورية العراق، والتي تم تدمير بناياتها ونهب مقتنياتها بالكامل.

 

وقد عبر المندوب الدائم لجمهورية العراق عن خالص شكره وتقديره على الدعم الذي تقدمه الجامعة العربية لمكتبة جامعة الموصل لسد احتياجاتها من المجموعات الأكاديمية، والتي قد تعرضت مقتنياتها من الكتب والمراجع -والتي لا يقل عددها عن مليون كتاب ومرجع ومخطوطة- للسرقة والنهب والحرق على يد الجماعات الإرهابية والدواعش.

هذا المقال "الجامعة العربية تدعم مكتبة الموصل بأكثر من 3 آلاف كتاب" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق