الكرملين: بوتين وماكرون يبحثان هاتفيًا الوضع في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحرير:أ.ش.أ ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٧:٣٥ م

ماكرون وبوتين

ماكرون وبوتين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، اليوم الإثنين، مع نطيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع في سوريا. وذكر بيان للكرملين أن الرئيسين فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون ناقشا الوضع في شمال شرقي سوريا، وأعربا عن ضرورة احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها. وأكد البيان أن الرئيس الروسي أطلع نظيره الفرنسي على الجهود، التي تبذلها روسيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك تعزيز الاتصالات بين الأطراف المعنية وضمان مصالح جميع الجماعات العرقية والدينية.

وأوضح بيان الكرملين أن الرئيسين شددا أيضًا على أهمية بدء حوار بين السوريين في إطار اللجنة الدستورية، التي ستنعقد أواخر شهر أكتوبر الجاري برعاية الأمم المتحدة.قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الحكومة الأمريكية، أمنت النفط وستعيد الجنود الأمريكيين من سوريا إلى وطنهم، وذلك بعد أيام من توصل الولايات

وأوضح بيان الكرملين أن الرئيسين شددا أيضًا على أهمية بدء حوار بين السوريين في إطار اللجنة الدستورية، التي ستنعقد أواخر شهر أكتوبر الجاري برعاية الأمم المتحدة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الحكومة الأمريكية، أمنت النفط وستعيد الجنود الأمريكيين من سوريا إلى وطنهم، وذلك بعد أيام من توصل الولايات المتحدة وتركيا إلى اتفاق لإيقاف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا بشكل مؤقت.

وكتب ترامب، في تغريدة، على موقع التواصل الاجتماعي للتغريد القصير، "تويتر"، أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "إن الجنود الأمريكيين ليسوا في مناطق القتال أو وقف إطلاق النار، لقد أمنا النفط وسنعيد جنودنا إلى موطنهم".

هذا المقال "الكرملين: بوتين وماكرون يبحثان هاتفيًا الوضع في سوريا" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق