شاهد| «وحوش البحر».. لقطات نادرة لتدمير أهم القطع البحرية الإسرائيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، فيلما تسجيليا بعنوان «القوات البحرية وحوش البحر» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، وبذلك بمناسبة احتفال القوات البحرية بمرور 52 عاما على عيدها.

 

يستعرض الفيديو الإمكانات التي تمتلكها القوات البحرية، من معدات وسفن قتالية وغواصات وحاملات للمروحيات، بالإضافة إلى القواعد البحرية والمنشآت التدريبية والتعليمية الجديدة للقوات البحرية، وعدد من المشاهد التاريخية لمعارك القوات البحرية المصرية، وتدمير المدمرة الإسرائيلية «إيلات»، ويبرز الفيلم أيضا القوات البحرية في الماضي والحاضر .

 

في ذات السياق، قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إن يوم الحادي والعشرين من أكتوبر عام 1967، لم يكن أحد أعظم الانتصارات في التاريخ البحري الحديث وأول معركة صواريخ بحرية في تاريخ الإنسانية فقط، بل كان انتصارًا للأمة المصرية بأكملها، وامتدادا لملاحم التصدي للمعتدين والغزاة من الهكسوس والمغول والصليبيين.

 

وأضاف قائد القوات البحرية أنه في هذا اليوم العظيم من أيام قواتنا البحرية نحتفل وبكل الفخر والاعتزاز بالذكرى الثانية والخمسين لانتصار مبين في وقت حرج دقيق، وهو ليس انتصارًا يخص القوات البحرية وحدها، بل للشعب المصري كله، حيث جاء هذا النصر بمثابة شعاع من النور في وسط ظلام دامس، أحيت في قلوب رجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم الأمل نحو كسر قيود الاحتلال والظلم، وتحرير الأرض ورد الاعتبار.

 

وأكد قائد القوات البحرية أن دعائم النصر في هذه المعركة التاريخية التي حققها شباب مصر الفتىّ كانت هي العزيمة ورفض الهزيمة، والرغبة في تغيير الواقع الذي فـُرض على أمتنا، ولقد كانت هذه بداية بعث روح أكتوبر في نفوس المصريين الذين أصبحوا جميعهم جنودًا، لقد تحمل هذا الشعب الكريم ظروفًا قاسية ضحى فيها بالرفاهية بل وأساسيات الحياة من أجل دعم جيشهم لاستعادة الكرامة، أقولها وقد شرفت بأن عايشت تلك المرحلة، فلقد كان خلف جيش مصر جدار منيع وصلب من الشعب المصري العظيم يشد به أزره ويدفعه إلى تحقيق النصر.
 

هذا المقال "شاهد| «وحوش البحر».. لقطات نادرة لتدمير أهم القطع البحرية الإسرائيلية" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق