بعد مرور عام على تشميعها.. الصحة تتسلم وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استلم الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، يرافقه وكيل المديرية ولجنة فنية من وزارة الصحة والسكان، ومحافظة الشرقية، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي بعد صدور قرار من المحامي العام لنيابات جنوب الزقازيق بتسليم الوحدة لمديرية الشئون الصحية بعد أن كانت بحوزة النيابة منذ أكثر من عام نتيجة التحقيقات في واقعة مرضى الغسيل الكلوي التي حدثت العام الماضي.

وفضت اللجنة الشمع واستلام الوحدة، ووجه وكيل الوزارة بإعداد تقرير مفصل عن الوضع الحالي للوحدة والوقوف على حالة الماكينات والأجهزة الطبية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة، وإمكانية تشغيل الماكينات من عدمه.

كما تم استدعاء الشركات الوكيل الخاصة بماكينات الغسيل الكلوي ووحدة معالجة المياه لعمل تقرير فني عن الحالة الحالية والعرض بما سيتم من إجراءات بشأنها.

وفاة الحالة الخامسة في حادث الغسيل الكلوي بديرب نجم (صور)


على جانب آخر شنت إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية حملاتها على بعض المصانع بمدينة العاشر من رمضان منهم مصنع للصناعات الغذائية، وتبين وجود بعض السلبيات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية منها عدم اعتماد خطة الطوارئ والإخلاء، وعدم وجود سجلات طبية شهرية، وعدم وجود مكان مخصص لمخلفات الزيوت بالمصنع.

كما تم المرور على مصنع آخر لتصنيع المواسير البلاستيكية، وتم رصد بعض السلبيات منها عدم ارتداء بعض العاملين لواقيات الحماية الشخصية، وعدم تأمين لوحات الكهرباء، ووجود بعض التشوينات بصالة المصنع، وقامت الحملة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفات والسلبيات بهذه المصانع.

هذا المقال "بعد مرور عام على تشميعها.. الصحة تتسلم وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم (صور)" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق