التموين تقرر مد فترة تلقى التظلمات على محددات الاستبعاد حتى ٣٠ نوفمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بمد فترة تلقى التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 30 نوفمبر المقبل، والتي كان من المقرر لها أن تنتهي اليوم الخميس.

وقالت وزارة التموين: إن ذلك يأتي حرصًا منها على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

وتتلقى مكاتب التموين التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية، لعودة من تثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتسلم مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع دعم مصر، موضحا به "الرقم القومى رقم المحمول، نوع التظلم، رقم البطاقة الذكية".

ويقوم مكتب التموين بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين، على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة مرفق بها "‪c d‬" ويتم اتخاذ إجراءات فورية لعودة المستحقين للدعم.

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث إن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

وكلفت وزارة التموين باستمرار تنفيذ القرار الوزاري الاستثنائي الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا مثل أصحاب الدخل والمعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدي تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعىّ وكذلك أيضا ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين للأسرة إلى بطاقة تموين الزوج وذلك في إطار التوسع في منظومة الحماية الاجتماعية لهذه الفئات.

هذا المقال "التموين تقرر مد فترة تلقى التظلمات على محددات الاستبعاد حتى ٣٠ نوفمبر" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق