وزيرة البيئة تشكل لجنة لفحص شكوى استنشاق عدد من المواطنين أدخنة بالخانكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت وزيرة البيئة بتشكيل لجنة مكونة من رئيس جهاز شئون البيئة ورئيس فرع القاهرة ومدير عام التفتيش المركزي ورئيس قطاع نوعية البيئة.

وذلك بالتعاون مع ممثلي وزارة الصحة والمحافظة للتوجه إلى منطقة الخانكة لفحص شكوى بعض المواطنين من استنشاق أدخنة أدت إلى ضيق التنفس بحيث تقوم اللجنة بفحص مصادر التلوث بالمنطقة ودراستها أخذا في الاعتبار سرعة الرياح واتجاهها ومن أهم هذه المصادر مصنع سماد أبو زعبل بمنطقة الخانكة بالقليوبية.

ووجهت وزيرة البيئة بضرورة مراجعة الموقف البيئي للمصنع من حيث مدى توافق الانبعاثات الصادرة من المداخن بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات وأخذ عينات على أرض الواقع وتحليلها وتحديد مدى تأثير انبعاثاته على الوسط المحيط به.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بقياس بيئة العمل داخل المصنع ومن ثم تحديد الموقع المناسب في المنطقة لتركيب محطة رصد لنوعية الهواء المحيطة وتحديد التأثير الفعلي للمنشأة على المنطقة وستقوم اللجنة برفع تقرير مفصل عن الواقعة وأسبابها لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال المخالفة.

هذا المقال "وزيرة البيئة تشكل لجنة لفحص شكوى استنشاق عدد من المواطنين أدخنة بالخانكة" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق