“لموظفي الحكومة”.. تعرف على الإجراءات والشروط اللازمة للخروج على المعاش المبكر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 إجراءات خروج الموظف الحكومي على المعاش المبكر، وتنص المادة 70 على أن الموظف الذي تجاوز سن ال50 عامًا يطلب إحالته للمعاش المبكر ما لم يكن قد تم اتخاذ إجراءات تأديبية ضده، ويتعين على الوحدة الاستجابة لطلب الموظف، وفي تلك الحالة يتم تسوية حقوقه التأمينية على هذا النحو:

  1. في حالة إذا لم يتجاوز عمره ال55 عامًا، وتجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي 20 عامًا، ومضى على شغله بالوظيفة أكثر من عام، يعتبر مرقى للوظيفة التالة لوظيفته من اليوم السابع على تاريخ إحالته للمعاش، ويتم تسويه حقوقه التأمينية بعد ترقيته وفقًا لمدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي، ومضاف إليها 5 سنوات.
  2. في حالة إذا تجاوز سن ال55 عامًا، وجاوزت مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية 20 عامًا فيتم تسوية حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية، مضافًا لها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لإنتهاء الخدمة أو 5 سنوات أيهما أقل.

جديرًا بالذكر، أنه لا يجوز تعيين من يحال للمعاش المبكر، وفقًا لأحكام القانون.

هذا المقال "“لموظفي الحكومة”.. تعرف على الإجراءات والشروط اللازمة للخروج على المعاش المبكر" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق