تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وكالة الفضاء المصرية، تأجيل إطلاق المصري الصناعي طيبة-1 ، وذلك ليوم واحد لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن داخل القمر.

وفي وقت سابق قال الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، إن إطلاق القمر الصناعي الجديد سيتم اليوم الساعه 11 مساءً و8 دقائق، من قاعدة “جويانا الفرنسية” بأمريكا الجنوبية، التابعة لفرنسا، مؤكدًا أن هذا التوقيت يخضع لقياسات دقيقة جدًا لإنجاح عملية الإطلاق.

والقمر الصناعي المصري الأول “طيبة-1″ هو قمر متخصص في الاتصالات وتقديم خدمة الإنترنت، وسيغطي مصر بالكامل بخدمة الإنترنت، وسيصل إلى الأماكن النائية والمحرومة من الاتصالات وخدمة الإنترنت.

وأضاف في تصريحات صحفية لـ”القاهرة 24” أن الاطلاق سيقوم به فريق فرنسي مسئول عنه بالتعاون مع فريق من المهندسين المصريين، الذين شاركوا في تصنيعه.

وأشار إلى أنه بعد 3 شهور من الانطلاق، سيتم الإعلان عن الخدمة والأجهزة التي تتوافق مع القمر الصناعي العمل مثل “الثريا”، مشيرًا إلى أن استخدامات القمر الصناعي متعددة، ويمكن أن يكون الاتصال الفضائي بديلًا عن المحمول، خاصة وأن تكلفته أقل.
وبحسب الرئيس التنفيذي سيسمح بالاتصالات عير أجهزة الثريا بعد سن تشريعات جديدة، حيث أنشأت منذ عام ونصف الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية لتكون مسئولة عن الخدمات التسويقية وبيع الاجهزة الجديدة بمفهوم اقتصادي تمامًا.

هذا المقال "تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق