وصفات رجيم دشتي المرحلة الثانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كل امرأة تجد صعوبة كبيرة بإيجاد خطة تناسبها لإنقاص الوزن مع وجود الكثير من خيارات الحميات الغذائية للاختيار من بينها. الا ان هناك حميات اشتهرت بنجاحها منها حمية او رجيم دشتي الذي سنتحدث عنه بالتفصيل في موضوعنا اليوم.  

كما يدل اسمه يعتمد رجيم "دشتي" على البرنامج الرجيم الصحي والسريع الذي وضعه دكتور الجراحة الكويتي حسين دشتي وهو مستوحى من رجيم "اتكنز" الذي ابتكره روبرت اتكنز العام 1972 وهو رجيم قليل الكاربوهيدرات (النشويات) وعالي في البروتين والدهون.

يساعد هذا النظام على حرق الدهون في الأرداف و البطن و الأماكن التي تتراكم فيها الدهون في الجسم و هو رجيم صحي غير ضار بالرغم من تصنيفه على أنه رجيم سريع يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث بإمكانه أن يفقدك بحدود 6 كيلوغرام في أسبوع واحد أي قد يصل الى معدل كيلوغرام في اليوم الواحد.  

مراحل رجيم دشتي

ينقسم تطبيق النظام الغذائي إلى أربع مراحل. في المرحلة الاولى يتم تقليل الكربوهيدرات حيث مسموح فقط تناول بحدود 20 غراما من الكربوهيدرات يوميا كحد أقصى وتسمى هذه المرحلة حرق الدهون والتمثيل الغذائي kitosz  حيث يبدأ الجسم بحرق الدهون الزائدة في الجسم. كذلك يمنع تناول النشويات و السكريات مثل المعكرونة، الارز، البطاطا و الخبز بانواعه بالاضافة الى السكر و الفواكه حيث يتم الاعتماد على النشويات القادمة من الخضر الورقية.

في المرحلة الثانية يمكن زيادة استهلاك الكربوهيدرات تدريجيا في هذه المرحلة، فمثلا 5 غرام كل أسبوع أو 25 غراما يوميا في الأسبوع الأول، و 30 غراما يوميا الاسبوع القادم.

اما المرحلة الثالثة فهي الاصعب حيث تكون عملية فقدان الوزن بطيئة، لاقتراب جسمك من الوزن المثالي المرغوب والهدف هنا هو التثبيت والحفاظ على ما فقد من الوزن والتخلص من اثنين الى ثلاثة كيلوغرامات بسرعة وتمتد هذه المرحلة من شهرين الى ثلاثة أشهر حيث تقوم بتناول النشويات بنسبة (10- 20)جرام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. وفي المرحلة الرابعة والاخيرة وبعد ان وصلت الى هدفك في الوزن المثالي تهدف هذه المرحلة إلى التأكيد على الاستمرارية في اتباع الرجيم كأسلوب حياة مستمر ومنتظم والحفاظ على الوزن.

وصفات رجيم دشتي المرحلة الثانية

وصفات رجيم دشتي المرحلة الثانية من ضمن أربع مراحل يتكون منها هذا الرجيم الصحي و السريع المفعول.

في هذه المرحلة نعمل على زيادة نسبة الكربوهيدرات خلال اليوم بمعدل كل أسبوع 5 جرام.
نبدأ أولًا بـ 25 جرام في اليوم بشرط أن يكون منها 12 : 15 جرام من الخضروات.
هنا يتم اختبار مدى تحمل جسمك لزيادة الكربوهيدرات أي أنه في حالة توقف فقد الوزن سوف يتم التوقف عن زيادة الكربوهيدرات أو تقليلها.

في المرحلة الثانية، يتم تناول نفس الأطعمة و المشروبات الموجودة بالمرحلة الأولى، مع إضافة خيارات أخرى حتى تزيد نسبة الكربوهيدرات. و من أمثلة الأغذية المضافة:

منتجات الألبان الجبن القريش وجبن الريكوتا.

المكسرات اللوز، الكاجو، البندق، والفستق.

الفواكه الفراولة، التوت البري، الكانتالوب، والتوت الأزرق.

جدول رجيم دشتي المرحلة الثاني:

الأسبوع الأول: إضافة مجموعة الخضروات المسموح بها.
الأسبوع الثاني: إضافة كميات صغيرة من المكسرات.
الأسبوع الثالث: إضافة الكريز.
الأسبوع الرابع: إضافة اللبن والزبادي.
الأسبوع الخامس: إضافة البقوليات.
الأسبوع السادس: إضافة عصير طماطم.
الأسبوع السابع: إضافة الفاكهة.
الأسبوع الثامن: إضافة النشويات مثل البطاطا، البطاطس، المكرونة والأرز.
الأسبوع التاسع: إضافة منتجات القمح مثل الخبز

هذا المقال "وصفات رجيم دشتي المرحلة الثانية" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق