إطلاق فعالية "رمضان وخفايا القمر" في مكة المكرمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إطلاق فعالية "رمضان وخفايا القمر" في مكة المكرمة

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 16 - 05 - 2019

1924884
تطلق أمانة العاصمة المقدسة مساء غد فعالية "رمضان وخفايا القمر: رحلة من الظلام إلى النور مع الحسن بن الهيثم" .
وتهدف الفعالية إلى تمكين الزوا للتفكر في أسرار القمر والكون الرحيب وإبراز بعض إسهامات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية في تطور العلوم، وعلى رأسها إسهامات عالم البصريات الحسن بن الهيثم الذي يعدّ رائداً من رواد التفكير العلمي وذا باعٍ في علم البصريات والضوء والرؤية، وذلك بأسلوب تفاعلي ممتع يناسب كافة الأعمار.
وتحتوي الفعالية على العديد من الأنشطة التفاعلية الشائقة التي تعرض تجارب ابن الهيثم في علم البصريات والضوء وبعض من الألغاز المتعلقة بالقمر التي شغلت العلماء منذ قرون، بما في ذلك عروضاً حية وأفلاماً قصيرة وألعاباً ومعروضات تفاعلية وورش عمل من شأنها تعريف الزائرين بأعمالها وتجسيدها على أرض الواقع وربط منهجية ابن الهيثم العلمية بإيجاد حلول للتحديات المعاصرة.
كما تركز الفعالية في الوقت نفسه على الجانب التعليمي والتثقيفي الترفيهي حيث تقدم التجارب والعروض التفاعلية التعليمية في أسس علم الضوء والإدراك البصري وحركة القمر وتغير أطواره، وتحكي العروض المسرحية المصاحبة ًقصص الحياة في منطقتنا في القرن الحادي عشر الميلادي الذي يعد العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.
وتتضمن الأنشطة ألعابا تفاعلية تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي وأنواعا مختلفة من التحديات المناسبة لمختلف الفئات العمرية بدءاً من سن السادسة .
يذكر أن الفعالية ستعرض كافة المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية، وسيتم استقبال الزوار من اليوم الثاني عشر حتى اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، من الساعة التاسعة والنصف مسا ًء إلى الثانية صباحا ً بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية .



هذا المقال "إطلاق فعالية "رمضان وخفايا القمر" في مكة المكرمة" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق