مشروع نظام مكافحة التستر يرفع عقوبة جرائم التستر إلى 5 أعوام والغرامة إلى 5 ملايين ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشروع نظام مكافحة التستر يرفع عقوبة جرائم التستر إلى 5 أعوام والغرامة إلى 5 ملايين ريال

نشر في أزد يوم 01 - 06 - 2019

226656
حددت وزارة التجارة والإستثمار عقوبات جرائم التستر المقترحة في مشروع نظام مكافحة التستر المتوقع تطبيقه في 3 يوليو المقبل فور الإنتهاء من المناقشات .
وقد غلظ المشروع الجديد عقوبة جرائم التستر التجاري ورفع عقوبة السجن من عامين إلى 5 اعوام ، ورفع الغرامة من مليون إلى 5 ملايين ريال مع حظر ممارسة التجارة على المدان السعودي لمدة 5 سنوات وابعاد المدان الغير سعودي خارج المملكة .
كما شمل المشروع آليات لحماية المبلغين والشهود ، وقواعد للتخفيف لمن يبادر بالتبليغ ، ورفع كلفة ارتكاب الأفعال المحظورة في النظام بالعقوبات الرادعة .
واوضحت الوزارة ان المشروع الجديد يهدف إلى حماية الإستثمار ومنع الإقتصاد الخفي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال القضاء على الظاهرة التي تعد احد معوقاتها الأساسية .
يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين ، قد اصدر توصيات منها قيام الوزارة بمراجعة النظام واقتراح تعديلات عليه خلال مدة لا تتجاوز 90 يوم .



هذا المقال "مشروع نظام مكافحة التستر يرفع عقوبة جرائم التستر إلى 5 أعوام والغرامة إلى 5 ملايين ريال" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق