“السديس” في خطبة الجمعة: اغتنموا ليلة القدر ولا تخرجوا من رمضان إلا مغفورا لكم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، المسلمين لاغتنام ليلة القدر، والاجتهاد فيها.

وقال السديس في خطبة الجمعة الأخيرة من رمضان: اختَصَّكم الباري تبارك وتعالى بليلة عظيمَة الشّرف والقدر، مُبَاركة الشّأن والذِّكر، إنَّها ليلة القدر، فعليكم بالاجتهاد، وألَا تَخْرُجُوا من رمضان إلا مَغْفُورًا لكم، ولا تخرجوا مِنْهُ إلا وقد أُعْتِقَتْ رِقَابكم.

وأكد السديس في خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام على أهمية تعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش والسلام بين المجتمعات، وعدم الإنصات لأصحاب الأصوات التي تدعو لإشاعة الأفكار الهَدَّامة، أو الذين يسعون للإفساد في الأرض.

وذكّر المصلين والصائمين بإخراج زكاة الفطر في ختام شهر رمضان بنفس طيبة، لأنها طهرة للصائم وهي صاع من غالب قوت البلد.وفق “أخبار 24”.

من جهته، أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم في خطبة الجمعة اليوم، المسلمين بتقوى الله عز وجل خاصة وأن أيام الشهر المبارك أذنت بالرحيل، حاثاً الجميع لاغتنام الأيام المتبقية منه، مبيناً أن الأعمال بالخواتيم، والعبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات.

وقال إن في استدامة الطاعة وامتداد زمانها نعيم للصالحين وقرة عين للمؤمنين، مبيناً أن في ختام رمضان بشرى لأهل الصيام والقيام بغفران ما تقدم من الذنوب لقوله عليه الصلاة والسلام: “من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

هذا المقال "“السديس” في خطبة الجمعة: اغتنموا ليلة القدر ولا تخرجوا من رمضان إلا مغفورا لكم" مقتبس من موقع (صحيفة الخرج اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الخرج اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق