تأهيل 32 مرشدا سياحيا بالعاصمة المقدسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قاد اجتماع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة مع 32 من المرشدين السياحيين المرخصين إلى مناقشة آلية تطوير مهام المرشد السياحي وتعزيز أدائه وبحث احتياجاته وتسخير العقبات التي تواجهه وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتضمن الاجتماع الحاجة الماسة لتصميم البرامج السياحية اللازمة، ومعرفة متطلبات الزوار واللغات اللازمة لمخاطبتهم، والآلية الكفيلة بالحصول على مرشدين يمتلكون هذه اللغات للوصول إلى أعلى درجات الجودة في الخدمات المقدمة.

بدوره قال المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور هشام بن محمد مدني إننا ماضون في تفعيل دور الإرشاد السياحي وجعله أكثر احترافية بما يتناسب مع تحديات المرحلة والأعداد المتزايدة من المعتمرين في كل عام، مبيناً أن العمل ماضٍ بثبات لخلق احترافية أوسع تشمل تفعيل الأدوار المنوطة بالمرشد السياحي وتدعيمها بكافة التقنيات اللازمة.

وأفاد مدني أن مهمة إيصال المعلومات بشكل علمي وصحيح لم تعد فقط من مهام الإرشاد السياحي، بل تعدى هذا الأمر ليكون الانعكاس الحقيقي لحضارة الأرض وأخلاق المجتمع من منطلق ثقافة السعوديين الرامية نحو الاعتزاز بالهوية لبلاد الحرمين.


هذا المقال "تأهيل 32 مرشدا سياحيا بالعاصمة المقدسة" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق