بياناتك البنكية معروضة للبيع أمام لصوص بأقل من ألف دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نبأ: أصبحت البيانات الشخصية والمصرفية لكل فرد في العالم تقريباً، متاحة للبيع والتداول في العالم السفلي على الإنترنت، فقد باتت مهمة اللصوص أسهل بكثير مما كانت في السابق، حيث إن وصول هذه البيانات إلى أي منهم سيعني القدرة على اختلاس أموال الضحايا إلكترونياً دون علمهم ودون أن يشعروا بذلك، إلا عندما يقومون بالاطمئنان على حساباتهم.

وتبين من بحث متخصص اطلعت على نتائجه "العربية نت" أن البيانات المصرفية والشخصية لعملاء البنوك في العالم بات من الممكن الحصول عليها من خلال الإنترنت مقابل ثمن بخس لا يصل إلى ألف دولار أميركي.

موضوع يهمك?قالت مصادر لوكالة بلومبرغ إن بنك الإمارات دبي الوطني اقترب من إعلان اختياره لكل من Citigroup وMorgan Stanley لإدارة... ENBD يقترب من إعلان تفاصيل طرح أسهم جديدة بملياري دولار أسواق المال
وبحسب بحث جديد أجرته شركة "موني غورو" المتخصصة في أمن المعلومات فإنه مقابل 982 دولاراً أميركياً فقط بات من الممكن الحصول على البيانات المصرفية، وبيانات البريد الإلكتروني، وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك أسماء الدخول وكلمات المرور السرية وعناوين البريد الإلكترونية، والعناوين الفعلية والحقيقية للأشخاص، وكل ذلك في مقابل الثمن الزهيد الذي يصل إلى ألف دولار.

وتمكن الباحثون من شراء البيانات الخاصة بشخص ما مقابل 619.40 جنيهاً استرلينياً، وحصلوا تبعاً لذلك على بيانات بطاقة الصراف الآلي الخاصة به، وبطاقة الائتمان المصرفية، وبيانات الدخول إلى حسابه على المصرف الإلكتروني العالمي "باي بال"، وهو ما يعني أن كل أمواله أصبحت بحوزة المشتري ومن الممكن الدخول إليها والسطو عليها.

26 جنيهاً فقط لبعض المواقع
كما وجد الباحثون أن البيانات الخاصة بشخص ما على "إير بي أن بي"، والخطوط الجوية البريطانية، وأوبر وإكسبيديا، جميعها يمكن الحصول عليها مقابل 26 جنيها إسترلينيا فقط.

أما حساب الـ"أبل أي دي" وهو الأهم والأخطر بالنسبة لمستخدمي هواتف "آيفون" فيمكن الحصول عليه لأي شخص مقابل 28 جنيها استرلينيا فقط، ومعه حساب "نتفليكس" أيضاً.

وقالت الباحثة في أمن المعلومات ديبورا فيكرز: "بحثنا في مجال البيانات الشخصية وكم قيمتها الحقيقية والسوق السوداء الذي تباع فيه كان في النهاية صادماً".

وأضافت: "هذا البحث يُبيّن مدى أهمية حماية بياناتك حيثما كان ذلك ممكناً لتجنب مواجهة عواقب مكلفة".

هذا المقال "بياناتك البنكية معروضة للبيع أمام لصوص بأقل من ألف دولار" مقتبس من موقع (صحيفة الخرج أونلين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الخرج أونلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق