السجن والإبعاد والتعزير.. إدانة 38 متهمًا بالتكفير في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً بحق ثمان وثلاثين متهماً من مجموع واحد وأربعين متهماً، وذلك بعد ثبوت إدانتهم بعدد من التهم أبرزها: انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير حكومة المملكة وعلمائها ورجال أمنها، تمويل الإرهاب والإعمال الإرهابية، إنشاء أحدهم تنظيمًا إرهابيًا سريًا أثناء إيقافهم ومبايعة أعضاء التنظيم له بالإمارة وقيامة بتجنيد عدد من الموقوفين في هذا التنظيم يهدف للإخلال بالأمن الداخلي، كذلك إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام.

وقد قررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول بالسجن مدة خمسة وعشرين سنة، و المدعى عليه الثاني بالسجن مدة عشرين سنة، و المدعى الثالث بالسجن مدة خمسة عشر سنة، وتراوحت الأحكام على بقية المدعى عليهم بالسجن بمدد متفاوتة من اثنتي عشرة سنة وستة أشهر حتى سنتين وستة أشهر، والإبعاد عن البلاد لغير السعوديين منهم بعد انتهاء محكوميتهم.

هذا المقال "السجن والإبعاد والتعزير.. إدانة 38 متهمًا بالتكفير في الرياض" مقتبس من موقع (صحيفة المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق