أياكس يهزم توتنهام في لندن.. ويقترب من نهائي دوري الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضم أياكس أمستردام الهولندي نظيره الإنجليزي توتنهام هوتسبير لقائمة ضحاياه، بعدما تغلب عليه في عقر داره بهدف نظيف، اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف فوز أياكس بعد مرور 15 دقيقة على بداية المباراة عن طريق دوني فان دي بيك، ليضع الفريق الهولندي قدمًا في المباراة النهائية، قبل أن يلتقيا إيابًا على ملعب يوهان كرويف يوم 8 مايو المقبل.

خالف أياكس سيناريو مباراته الماضية أمام يوفنتوس، بتخليه عن الحذر في الدقائق الأولى، ليضع توتنهام تحت الضغط من البداية.

وافتقر توتنهام لدقة اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي، لتنتهي كافة هجماته قبل الوصول لمنطقة جزاء أياكس.

ودانت السيطرة نسبيًا للفريق الضيف، لكنه فشل في الوصول لمرمى الحارس هوجو لوريس بفرص حقيقية، نظرًا للصلابة والتنظيم الدفاع للسبيرز.

ومع حلول الدقيقة 15، منح المغربي حكيم زياش زميله فان دي بيك تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء، ليجد الأخير نفسه وجهًا لوجه مع لوريس، ليسدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم لأياكس.

لم يهدأ أياكس بعد التقدم واستمر في زحفه نحو مرمى توتنهام بوابل من الهجمات، وسط عجز واضح من أصحاب الأرض، الذين فشلوا في تجاوز وسط ملعبهم بعد التأخر بهدف.

واتضح تأثر توتنهام بغياب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لا سيما مع عجز المهاجم الإسباني فرناندو يورنتي على الخروج بالكرة وتسليمها بشكل صحيح في كافة المرتدات، التي انتهت عند أقدامه.

ومن جملة فنية رائعة، وصلت الكرة إلى فان دي بيك داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة أرضية قوية، لكن لوريس تصدى لها ببراعة، لتضيع فرصة الهدف الثاني لأياكس.

ووصل توتنهام بأول فرصة على مرمى الحارس أندري أونانا، في الدقيقة 26، بعدما أرسل كريستيان إريكسن كرة عرضية، قابلها يورنتي بضربة رأسية، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

واضطر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، لإجراء تغيير إضطراري قبل نهاية الشوط الأول بـ10 دقائق، بإقحام موسى سيسوكو بدلًا من يان فيرتونخين، الذي تعرض لإصابة أغرقت وجهه بالدماء، بعد اصطدامه بأونانا.

هذا المقال "أياكس يهزم توتنهام في لندن.. ويقترب من نهائي دوري الأبطال" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق