الشرطة الفرنسية تُغلق محلات باريس بالحديد استعدادا لاحتجاجات يوم العمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمرت الشرطة الفرنسية أمس الثلاثاء اكثر من 580 متجرا ومقهى في باريس بدعم واجهاتها وإحكام اغلاقها بالحديد والخشب تحسبا لأعمال عنف متوقعة خلال احتجاجات يوم العمال العالمي غدا.
وقالت الشرطة في بيان انها ستقوم بتفتيش حقائب المتظاهرين والتدقيق بهوياتهم لا سيما المتواجدين في محطات القطارات والحافلات.
ووعدت حركة (السترات الصفراء) بأنها ستستغل الاحتفالات السنوية بعيد العمال لتعطي جوابها على الحلول التي اقترحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للخروج من الأزمة الاجتماعية.
وحذرت السلطات الفرنسية بشكل خاص من المتطرفين الذين يرتدون ملابس سوداء مع أغطية للوجه والرأس والذين انضموا إلى الاحتجاجات الأخيرة بهدف واضح وهو مهاجمة الشرطة وإلحاق أضرار بالممتلكات.
وكان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير اعلن انه سيكون هناك 7400 عنصر من الشرطة في العاصمة باريس وحدها بالاضافة الى آلاف آخرين في العديد من المدن الفرنسية استعدادا لأعمال عنف متوقعة.
وانطلقت الحركة الاحتجاجية في نوفمبر الماضي تنديدا بارتفاع الضرائب وأسعار الوقود وتردي الظروف المعيشية.
واعلن الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي مساء الخميس سلسلة من الإجراءات لمواجهة الازمة تتضمن تعديل الرواتب وخفض الضرائب اعتبارا من عام 2020.

هذا المقال "الشرطة الفرنسية تُغلق محلات باريس بالحديد استعدادا لاحتجاجات يوم العمال" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق