رئيس النمسا: تهديد واشنطن للأوروبيين بسبب طهران استفزازي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين اليوم الأربعاء موقف الولايات المتحدة حيال إيران من إعادة العقوبات وتهديد الأوروبيين بها في حال التعاون مع طهران بالاستفزازي.
وقال الرئيس النمساوي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمر بوتين عقب محادثاتهما في مدينة (سوتشي) الروسية - "من دون سبب كاف، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق الإيراني، وهذا يقوض الثقة في المعاهدة من حيث المبدأ. ومن وجهة النظر الأوروبية، من المثير للاستفزاز بشكل خاص، أن الولايات المتحدة بعد انسحابها من خطة العمل الشاملة المشتركة، أعادت فرض العقوبات على إيران وقالت في نفس الوقت إن جميع الشركات الأوروبية التي ستستمر في التعاون مع إيران ستكون عرضة للعقوبات".

واعتبر بيلين أن مثل هذه الأعمال لا تساعد العلاقات الدولية، قائلا "لدي انطباع بأن أي ضغوط إضافية على إيران ستزيد العلاقات السياسية سوءا، وإذا استمرت الولايات المتحدة في ممارسة الضغوط على إيران فستزيد من مخاطر نشوء أزمة جديدة مشابهة لتلك التي حدثت في العراق منذ عدة سنوات، ولا أحد في أوروبا يرغب في ذلك".

وأشار الرئيس النمساوي، إلى أنه بحث مع الرئيس الروسي الوضع حول إيران. وأردف بيلين: "أجرينا محادثة هامة حول زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - أمس - بما في ذلك التطورات المتعلقة بالقضية الإيرانية".

ومن المقرر أن يشارك بوتين وفان دير بيلين، في الاجتماع التأسيسي للمنتدى العام "حوار سوتشي"، الذي تم إنشاؤه بمبادرة من رئيسي الدولتين من أجل تعزيز العلاقات المباشرة بين مؤسسات المجتمع المدني في روسيا والنمسا.

هذا المقال "رئيس النمسا: تهديد واشنطن للأوروبيين بسبب طهران استفزازي" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق