«البنك اﻷهلى» يمد فترة تقديم عروض شراء “إميسال” إلى نهاية الشهر الجارى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرشيد: “القابضة للصناعات الكيماوية” توافق على بيع نسبة 3% من الشركة
“القابضة الكويتية” تنتهى من الفحص النافي للجهالة خلال أيام وتقديم العروض المالية للصفقة

علمت “البورصة” أن البنك الأهلي الذي يتولى إدارة عملية بيع الشركة المصرية للأملاح والمعادن “إميسال” مد فترة تلقي العروض الراغبة في اﻻستحواذ علي الشركة إلى نهاية الشهر الجاري.

وقالت مصادر بشركة إميسال لـ”البورصة”، إن هذا التوجه جاء نتيجة قيام مجلس إدارة الشركة باتخاذ قرار بإعادة تقييم الشركة مرة أخرى وسط عروض مرتفعة من شركات كبرى ومنح الفرص لشركات أخرى للمنافسة.

وتمتلك الشركة حقوق امتياز استخراج الأملاح من بحيرة قارون ويبلغ رأسمالها نحو 110 ملايين جنيه، ويساهم فيه البنك الأهلى المصرى بنسبة 49% وبنك الاستثمار القومى 17% والشركة القابضة للصناعات الكيماوية 13.1%، وحصص أقل لكل من شركة مصر لإعادة التأمين 8.2% وبنك التنمية الصناعية 6.5% وصندوق التنمية التابع لمحافظة الفيوم 5.2% .

ويسعى صندوق التنمية التابع لمحافظة الفيوم البالغة 5.2 % بالاحتفاظ بحصته في الشركة وعدم بيعها لكونها مورد هام للمحافظة وفقاً لمصادر قريبة الصلة من الصفقة.

وقال وليد الرشيد نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن الشركة أرسلت خطابا رسميا إلى البنك الأاهلى منذ أسبوعين بموافقتها على بيع نسبة 3% من حصتها فى الشركة مع الاحتفاظ ببقية النسبة بعد إتمام عملية البيع.

وأضاف الرشيد، أن باقى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ستحتفظ بحصتها وهما “مصر لتأمينات الحياة، مصر للتأمين” دون إجراء عملية بيع.

وتجري الشركة القابضة المصرية الكويتية للاستثمار عمليات الفحص النافي للجهالة للشركة خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لتقديم عرضها بشأن الصفقة المحتملة.

وقالت مصادر بالشركة المصرية الكويتية، إن نسب الحصة المشتراة سيتم تحديدها وفقا للتقييم المالي الذي يجري اﻻنتهاء منه حاليا، فضلاً عن معرفة المساهمين الآخرين الراغبين في بيع حصتهما بجانب البنك اﻷهلي الذي يستحوذ علي حصة تزيد على 40 % .

وتابعت المصادر أن المصرية الكويتية لديها رغبة قوية للاستحواذ علي”أميسال” لوجود سابق خبرة لها في هذا المجال علاوة إلي تطلعتها إلى زيادة قيمة استثماراتها بعد إجراء العملية.

ويتنافس لشراء الشركة المصرية للأملاح والمعادن مجموعة مدار الكويتية التي أعلنت رغبتها في وقت سابق اﻻستحواذ علي الشركة.

هذا المقال "«البنك اﻷهلى» يمد فترة تقديم عروض شراء “إميسال” إلى نهاية الشهر الجارى" مقتبس من موقع (البورصة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البورصة.

0 تعليق