لجنة من “تثمين أراضى الدولة” تُغرم ملاك “صن ست هيلز” 700 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد جلسة تحقيق مع صلاح دياب ومحمود الجمال وآخرين مطلع يوليو المقبل

أودعت لجنتا الخبراء من جهاز الكسب غير المشروع و العليا لتثمين أراضي الدولة تقريرها في قضية أراضى شركة صن ست هيلز المتهم فيها رجل الأعمال صلاح دياب صاحب جريدة المصري اليوم ، ومحمود الجمال رئيس شركة نيو جيزة، ووالد خديجة الجمال زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك واثنين آخرين.

قال المستشار خالد عبدالرحمن قاضى التحقيق المختص بالنظر فى قضية صن ست لـ ” البورصة” ، إن القضية لم يبت فيها بشكل نهائي بعد والتحقيق مستمر مع المتهمين ولم يصدر قرار بالتحفظ على أموالهم ، ولكن صدر قرار بالمنع من السفر لحين استكمال التحقيقات .

وقالت مصادر ذات صلة بالقضية ، إن هيئة الرقابة الإدارية انتهت من تحرياتها بالقضية ، وتلقى قاضي التحقيق المختص بنظر القضية المستشار خالد عبر الرحمن تقريرين أحدهما من لجنة خبراء الكسب غير المشروع ، والأخر من اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة بشأن قضية صن ست .

وأوضحت أنه وفقً لتقرير اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة تم تقدير غرامة على المتورطين بالقضية تتراوح بين 700 و750 مليون جنيه .

وتتضمن أسماء المتورطين فى القضية صلاح دياب ، ومحمود الجمال وعبد السلام فهمي الألفي مسؤل سابق لدى بنك hsbc ، ومحمود عبدالغفار رضوان مدير الإدارة العامة لشركة أنابيب البترول سابقا.

تابعت :” و من المقرر عقد جلسة تحقيق مع المتهمين مطلع يوليو المقبل ، للرد على كل التساؤلات التى أودعتها كل من لجنة خبراء الكسب المشروع والعليا لتثمين أراضي الدولة ثم إتخاذ الإجراء القانوني اللازم “.

ولفتت إلى أن الاتهامات الموجهة إليهم هى الاستيلاء على أراضي أملاك الدولة على طريق “مصر- إسكندرية” الصحراوى، وتغيير نشاطها من الاستصلاح الزراعى إلى نشاط سكني وتحويلها إلى منتجعات وقصور وفيلات، بالمخالفة للقانون الذي اشترط أن يكون البناء على الأراضي الصحراوية بنسبة لا تتجاوز 2% لخدمة أغراض الزراعة.

هذا المقال "لجنة من “تثمين أراضى الدولة” تُغرم ملاك “صن ست هيلز” 700 مليون جنيه" مقتبس من موقع (البورصة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البورصة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق