حملة للتوعية بمبادرة الكشف عن سرطان الثدي بالقليوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حملة للتوعية بمبادرة الكشف عن سرطان الثدي بالقليوبية

القليوبية : حسن عطية

ينظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات حملة إعلامية لتنمية الوعى بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلاجه بالمجان.
وتدخل المبادرة الرئاسية بمحافظة القليوبية حيز التنفيذ ولمدة شهرين على غرار مبادرة 100 مليون صحة، وتدخل محافظة القليوبية ضمن محافظات المرحلة الأولى للمبادرة وهى الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وبورسعيد، ودمياط، والقليوبية، وجنوب سيناء، والفيوم، وأسيوط.
صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام، مضيفا أن الحملة تتضمن تنظيم ندوات تثقيفية ولقاءات شبابية بالقرى والنجوع بالتنسيق مع جامعة بنها ووزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدنى حتى تستطيع المبادرة تحقيق النجاح الذى حققته مبادرة القضاء على فيروس سى وتنطلق الحملة الإعلامية بالتزامن مع انطلاق المبادرة فى أول يوليو المقبل وحتى 31 أغسطس 2019.
وأكد مدير الإعلام أن الفحص يستهدف السيدات من سن 18 عاما طبقا لقاعدة البيانات وبطاقة الرقم القومى وهذه الخدمة متاحة بكافة الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات الحكومية، على أن يتولى الفحص فريق طبى مدرب، ولن يكون بينهم أى أطباء رجال مطلقا وجميع أفراد الحلمة من السيدات.
وبحسب السجل القومى للأورام، والذى تم إنشاؤه عام 2008 باتفاقية ثلاثية بين 3 وزارات هى التعليم العالى والصحة والاتصالات، كشفت أولى نتائجه عام 2014 أن نسبة حدوث سرطان الثدى لدى السيدات فى مصر تبلغ حوالى 35 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة كل عام، أى ما يعادل ثلث حالات السرطان التى تصيب السيدات.

هذا المقال "حملة للتوعية بمبادرة الكشف عن سرطان الثدي بالقليوبية" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق