قبل اللجوء اليها.. تعرف علي أسباب فشل الحقن المجهرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية أن الحقن المجهري من العمليات التي تساعد الزوجين على الإنجاب، ولكن قد تفشل عملية الحقن المجهري نتيجة بعض الأسباب الشائعة .

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن هناك بعض العلامات التي تعني فشل عملية الحقن المجهري، وهي عدم شعور المرأة بتقلصات أو الام في منطقة الرحم بعد زرع الجنين، فمن الطبيعي أن عملية الزرع تسبب بعض التقلصات والالام في أسفل البطن وفي الظهر ، وعدم تغير الهرمونات في جسم المرأة حيث أن زراعة الجنين يعني وجود حمل، وبالتالي تغيرات هرمونية في جسم المرأة، مثل تغير حجم الثديين، التوتر والقلق الذي تشعر به المرأة، وغيرها من التغيرات المعروفة خلال فترة الحمل.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا إن من ضمن الأسباب نزول الدم في موعد الدورة الشهرية وأن يكون عبارة عن نزيف وليس مجرد دماء خفيفة، فهذا يشير لوجود مشكلة في الحقن المجهري ، ولكن لا يجب الأخذ بهذه العلامات كمؤشرات أساسية لفشل الحقن المجهري إلى بعد إجراء إختبار الحمل.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا أنه يجب على المرأة أن تلتزم بكافة تعليمات الطبيب والحصول على الراحة الكافية لحين التأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه حتى بعض ظهور أي من العلامات السابقة.

هذا المقال "قبل اللجوء اليها.. تعرف علي أسباب فشل الحقن المجهرى" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق